«الأحوال المدنية» تدعو لسرعة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة خلال هذه المدة

دعت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، المواطنين من أجل سرعة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، تجنبًا لأي غرامات مالية.

وأكدت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أهمية المحافظة على بطاقة الهوية الوطنية، والإبلاغ عن الوثائق المفقودة خلال 15 يومًا من فقدانها.

وأضافت الوكالة، أن ذلك الإجراء يجنبك دفع أي غرامات مالية. ولفتت إلى أنه من الممكن الإبلاغ عن طريق خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة للمواطنين والمواطنات إلكترونيًا عبر منصة أبشر، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة مكاتبها.

من جهة أخرى، كانت منصة أبشر الإلكترونية، التابعة لوزارة الداخلية، الأفراد، قد أتاحت تفعيل الهوية الوطنية، ضمن خدماتها التي تقدمها للمستفيدين عبر منصتها.

كما أنها أتاحت للمستفيد تفعيل الهوية الوطنية، بعد استلامها من الناقل البريدي إلكترونيًا. وبينت أنه يمكن الحصول على خدمة تفعيل الهوية الوطنية، عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • أولًا يجب الدخول إلى منصة أبشر.
  • بعد ذلك اختيار خدمات من تبويب خدماتي.
  • ثم اختيار الأحوال المدنية.
  • بعدها الضغط على خدمات الهوية الوطنية.
  • ثم اختيار تفعيل الهوية الوطنية.
وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي، تقديم خدماتها في الفترة المسائية خلال شهر رمضان المبارك.

وكشفت الأحوال المدنية، في بيان لها، عن مواعيد تقديم خدماتها للمستفيدين الحاصلين على مواعيد من منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر»، في الفترة المسائية في شهر رمضان المبارك.

وأوضحت أن ذلك سيكون في (29) مكتبًا للنساء والرجال في المناطق الرئيسية. كما أشارت إلى أن مكاتبها ستعمل على تقديم الخدمة المسائية للمواطنين والمواطنات؛ وذلك بداية من الأحد إلى الخميس.

وأضافت الوكالة، أنه الخدمات تبدأ من الساعة التاسعة مساءً حتى الواحدة صباحًا. ونوهت إلى أنه يمكن الاطلاع على المكاتب وحجز موعد للمراجعة بسهولة عن طريق نظام المواعيد في منصة «أبشر» الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير المسمى الوظيفي إلى متقاعد في الهوية الوطنية