وزير الإعلام يطلق 5 مشروعات إعلامية.. هذه التفاصيل

دشن سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام السعودي، 5 مشروعات إعلامية، وذلك أثناء لقاء «شركاء الإعلام» الأول في منطقة «ڤيا رياض» بالرياض.

وشهد لقاء شركاء الإعلام، أكثر من 200 مهتم ومختص في قطاع الاتصال والإعلام من كافة أنحاء المملكة. وذلك بهدف تعزيز الشراكة بين منظومة وزارة الإعلام والشركاء من القطاعين سواء الحكومي أو الخاص في مجال الإعلام.

تفاصيل إطلاق وزير الإعلام 5 مشروعات إعلامية

وجاء في اللقاء، إعلان وزارة الإعلام مجموعة من المشروعات في عدد من المجالات والمسارات التي تساهم في العمل على دعم المواهب في القطاع الإعلامي.

كما شهد اللقاء إطلاق عدد من المشروعات الإعلامية الجديدة، وهي:

  • أكاديمية التواصل، وتهدف لتطوير القطاع الإعلاني في المملكة، تمكين الموهوبين من تحسين مهاراتهم فيما يخص مجال الإعلانات الرقمية.
  • مشروع «تواصل+»، وهو من ضمن مبادرة "أقنايت"، ويسعى للعمل على توفير فرص التدريب في مجال صناعة المحتوى الرقمي.
  • إطلاق مشروع تدريب القيادات الإعلامية، وهدف إلى تأهيل الجيل الجديد من القيادات الإعلامية وتمكينها. وذلك حتى تكون قادرة على قيادة المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية. بجانب العمل على تعزيز مهاراتها القيادية وأساليبها التنفيذية.
  • مشروع «ميديازون»؛ للعمل على توفير بيئة عمل مشتركة لممارسة مختلف فنون الإعلام. بجانب إيجاد مكان متخصص يساعد على تقديم المعارف الإعلامية والمهارات بأساليب متنوعة وحديثة.
  • «متحدثون+»، وهدفه تطوير القيادات وتمكينها في الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص. بالإضافة لصقل مهاراتها الإعلامية عن طريق برامج تدريبية متنوعة.

كلمة وزير الإعلام سلمان الدوسري

ومن جانبه، أوضح سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام أن هذه المشروعات جاءت انطلاقًا من اهتمام الوزارة بتطوير العلاقة مع مختلف الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف: كما أنها تحقيق لمستهدفات رؤية السعودية 2030؛ إذ يأتي في مقدمتها تطوير رأس المال البشري، من أجل تعزيز تنافسية المواطن عالميًا.

وأشار الدوسري إلى أن ذلك سيكون من خلال:

- الاستثمار في المواهب الوطنية والكفاءات.

- دعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

- تطوير المهارات وإعادة تأهيلها.

وأضاف أن الهدف من ذلك الوصول إلى اقتصاد مزدهر، تقوده قدرات وطنية ذات كفاءة عالية.

كما تضمن اللقاء معرضًا لعدد من المشروعات الإعلامية البارزة، التي منها على سبيل المثال مبادرة كنوز السعودية؛ إذ استعرضت عبر ركنها الخاص؛ أهم الأعمال الفنية التي أنتجتها.

توقيع مذكرة تعاون بين مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام وهدف

علاوة على ذلك، شهد لقاء شركاء الإعلام، توقيع مذكرة تعاون بين مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».

وتهدف هذه المذكرة إلى:

- دعم المواهب في قطاع الإعلام وتمكينها، عن طريق تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها وتنمية مهاراتها.

- العمل على تحفيزها للعمل في قطاع صناعة المحتوى الرقمي.

- تعزيز مهن قطاع الإعلام وتوطينها، في عدة مجالات وهي، «الإعلانات الرقمية، الألعاب الرقمية، الفيديو الرقمي، والصوتيات الرقمية».

- دعم الاستفادة من برامج هدف ومنتجاته؛ كبرنامج دعم الدخل، وأيضًا برنامج هدف للقيادة، بالإضافة للمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، وبرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)، وكل من برنامج دعم التدريب، وبرنامج مهارات.

اقرأ أيضًا: أهم مناطق موسم الرياض 2023.. 3 منها مجانية وأماكن ترفيهية وتراثية