«تعليم مكة» يخصص 6 برامج تدريبية للمدارس السعودية بالخارج

خصصت إدارة التدريب والابتعاث، بالإدارة العامة للتعليم، بمنطقة مكة المكرمة، ستة برامج تدريبية في الفصل الدراسي الثاني، ضمن برنامج التدريب عن بعد لمنسوبي المدارس السعودية في الخارج.

وتستهدف البرامج  تدريب 2200 من شاغلي الوظائف التعليمية من الجنسين، في 13 مدرسة بعشرة دول؛ إذ بلغ إجمالي المستفيدين من برنامج التدريب عن بعد ما يقارب الـ 7358 متدربًا ومتدربة، خلال العام الماضي والفصل الدراسي الأول لهذا العام .

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد بن محمد الزائدي؛ المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، بالخدمات التدريبية والبرامج المهنية المتطورة، التي تسهم في رفع جودة وكفاءة الأداء المهني للمتدربين في المدارس السعودية حول العالم، مثمنًا جهود إدارة التدريب والابتعاث في تعليم منطقة مكة المكرمة، وفريق العمل المشارك في برنامج التدريب عن بعد، لمنسوبي المدارس السعودية في الخارج.

ويسعى البرنامج إلى تطوير شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في المدارس السعودية بدول "ماليزيا، وإندونيسيا، وإسبانيا، وتركيا، وروسيا، والصين، وجيبوتي، والمغرب، والجزائر، وفرنسا، وباكستان، والهند، وإيطاليا، والنمسا"؛ إذ تم تدريب نحو 5105 مستفيدين في 16 مدرسة بـ 14 دولة، خلال العام 1440هـ، منهم 2511 في الفصل الأول، و2594 في الفصل الثاني، من خلال 16 برنامجًا تدريبيًا.

 

اقرأ أيضًا:

“الغامدي” تضع 11 توصية لـ”التعليم” عبر كتابها في «معرض جدة»