"الغامدي" تضع 11 توصية لـ"التعليم" عبر كتابها في «معرض جدة»

تطرح فاطمة صالح الغامدي؛ مديرة الشراكة المدرسية بتعليم جدة، اليوم الأربعاء، كتابها «الإرشاد النفسي المدرسي.. رؤية جديدة لمستقبل أرحب»، الذي يظهر للمرة الأولى في النسخة الخامسة لمعرض جدة الدولي للكتاب؛ حيث وضعت 11 توصية لمسؤولي وزارة التعليم، تكشف من خلالها عن التصورات الخاطئة للمرشد والتقنيات الحديثة.

وقدمت الغامدي؛ في الكتاب، توصيفًا جديدًا للإرشاد النفسي المدرسي بما يتفق مع رؤية المملكة 2030، والتقنيات الحديثة، والفارق بين الإرشاد والعلاج، وأهداف وخصائص الإرشاد، ومناهج واستراتيجيات، والإرشاد النفسي في واقعنا، والتصورات الخاطئة عن المرشد النفسي، قبل أن تصل لرصد أهم وأبرز التوصيات.

جدير بالذكر، أن فاطمة صالح الغامدي؛ هي مديرة الشراكة المدرسية ورئيس مجلس الأسرة الاستشاري بتعليم جدة، ورئيس وحدة تكافل الخيري، وعضو استشاري في المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، وعضو في الجمعية الفيصلية، وعضو في حماية الأسرة، وهي مشرفة تربوية ومعلمة، وحاصلة على دبلوم في التخطيط الاستراتيجي، ودبلوم في الإرشاد الأسري، وحصلت أخيرًا على المركز الأول في جائزة التعليم للتميز على المستوى الوطني، كما قدمت خلال معرض الكتاب الأخير كتابها «أرجوحة الشراكة».

وكان الأمير خالد الفيصل؛ أمير منطقة مكة المكرمة، افتتح معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الخامسة، ويستمر حتى 21 ديسمبر الجاري، في أبحر الشمالية.

اقرأ أيضًا:

الاثنين.. مناقشة كتاب الفيصل “إن لم.. فمن..!؟” بنادي جدة الأدبي