«تعليم تبوك» تحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية

كشف إبراهيم بن حسين العُمري، المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك، أن تعليم تبوك تولي استراتيجيات محو الأمية اهتمامًا كبيرًا.

يأتي ذلك تزامنًا من الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية، والذي يوافق 8 سبتمبر من كل عام.

800 دارس استفادوا من برامج تعليم تبوك

وكشف العُمري؛ عن أن تعليم تبوك شاركت في الحملة الصيفية لمحو الأمية، واستفاد منها ما يزيد على 800 دارس ودارسة، في 10 مناطق.

وطالب المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك، باستثمار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم وجهودها في محاربة الأمية، ونشر التعليم.

محو الأمية وتعدد اللغات

في سياق متصل، أكد الدكتور خالد الفاضلي؛ مدير إدارة التعليم المستمر بتعليم تبوك، أن فعاليات تعليم تبوك تنطلق هذا العام تحت شعار "محو الأمية وتعدد اللغات"، وهي تؤكد تبني التعدد اللغوي في محو الأمية وتطوير التعليم.

وتأتي مشاركة تعليم تبوك في هذا اليوم؛ لتسليط الضوء على الجهود المبذولة من قِبل إدارة التعليم المستمر، واستعراض المنجزات التي حققتها الإدارة لخفض نسبة الأمية في الفئة العمرية من 15 إلى 60 سنة ممن تجاوزت أعمارهم سن القبول في المدارس الصباحية.

في السياق ذاته، تقول هدى أبو خيشة؛ مديرة إدارة التعليم المستمر بنات، إن آليات تفعيل برامج محو الأمية والتعليم المستمر، من ضمنها توزيع المنشورات والمطويات التي تتناول جهود المملكة في محاربة الأمية على مدى عدة عقود في جميع المدارس والأحياء القريبة منها.