تعليم الرياض تحدد موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان رسميًا

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ، بعد التنسيق مع إدارة مرور منطقة الرياض.

موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان

وسيبدأ اليوم الدراسي في رمضان بالرياض لجميع المدارس الحكومية والأهلية الساعة التاسعة صباحًا؛ فيما ستكون بداية اليوم الدراسي لمدارس التعليم المستمر (تعليم الكبار) الساعة التاسعة مساءً والوقت الزمني للحصة 35 دقيقة.

وبالأمس، اعتمدت وزارة التعليم،  توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك، في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي، ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1443هـ؛ ليبدأ  اليوم الدراسي، ما بين الساعة 9 إلى 10 صباحًا، وذلك حسب النظام المرن.

[caption id="attachment_90041" align="alignnone" width="775"]اختبارات الفصل الدراسي الثاني موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان[/caption]

وحددت الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الإثنين 24 رمضان 1443هـ.

وحددت بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر «الابتدائية والمتوسطة والثانوية»، من الساعة 9 صباحًا، على أن تنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

في حين، منحت التعليم، مديري التعليم في المناطق والمحافظات، صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة.

قد يهمك: «الموارد البشرية» توضح إمكانية السماح للعامل تقديم طلب خروج نهائي بنفسه