تعرف على موعد انطلاق منتدى الفيلم السعودي.. وهذه التفاصيل

كشفت هيئة الأفلام، عن موعد انطلاق منتدى الفيلم السعودي (Saudi Film Confex)، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الــ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي.

موعد انطلاق منتدى الفيلم السعودي

ومن المقرر أن ينطلق منتدى الأفلام السعودي في نسخته الأولى خلال الفترة من 1 إلى 4 اكتوبر بمدينة الرياض. إذ سكون منصةً لتبادل المعرفة واستعراض أهم الفرص والابتكارات التي تساهم في تشكيل مستقبل صناعة الأفلام.

ومن المقرر أن يتم  إتاحة الفرصة لحضور ومشاركة الشركات المحلية والإقليمية والدولية الرائدة لتعزيز مركزية المملكة كوجهةٍ جاذبة للتصوير والإنتاج السينمائي. وذلك في ظلّ تطور صناعة الأفلام والسينما بالمملكة.

ومن جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام المهندس عبد الله آل عياف بأنه منذ تأسيس هيئة الأفلام لقد تم قطع شوطاً كبيراً في تطوير صناعة الأفلام.

كما تابع : «نواصل جذب المزيد من مشاريع الإنتاج إلى المملكة. ونسعى ليكون إطلاق منتدى الأفلام السعودي "Saudi Film Confex" ركيزة أساسية في زيادة الوعي بأهمية تطوير صناعتنا".

كذلك أضاف: «سيتمكّن المشاركون خلال أربعة أيام من حضور فعاليات تَجمَع بين الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم لإطلاق الشراكات ودعم مِهَن المستقبل للمواهب السعودية».

ويشهد المنتدى استقبال المتخصصين المحليين والعالميّين والموهوبين وأصحاب المصلحة للنقاش حول مجالات صناعة الأفلام.

كما تضم الفعالية مؤتمراً ينصبّ تركيزه على:

- الاستثمار وحلول التمويل.

- الإجراءات التنظيمية.

- تطوير البنية التحتية.

- حلول الأرشفة الفيلمية.

- استخدام التكنولوجيا في صناعة الأفلام.

فضلاً عن ما سبق، يحتوي معرضٍ رئيسي يتناول سلسلةَ القيمة في الصناعة. وستَعرض الشركات المحلية والدولية أحدث الخدمات والابتكارات.

كما سيتيح المنتدى فرصةً لصانعي الأفلام والمهتمين وممثلي الصناعة لحضور مجموعة من ورش العمل المخصصة لتطوير المواهب، والتواصل مع المجتمع السينمائي.

 

اقرأ أيضاً: موعد حفل محمد عبده في دبي