تعرف على عدد مرات غسيل الأسنان يوميًا لحمايتها من التسوس

نصح أحد الأطباء بأن عدد مرات غسيل الأسنان يوميًا يكون مرتين؛ وذلك للحفاظ عليها من الأمراض، كالتسوس والتهاب اللثة وغيرها.

عدد مرات غسيل الأسنان يوميًا

وأوضح طبيب الأسنان الألماني يواخيم هوتمان أنه يجب على الفرد أن ينظف أسنانه بمعدل مرتين يوميًا؛ مرة صباحًا بعد تناول وجبة الإفطار، ومرة مساء قبل النوم.

صورة ذات صلة

وأشار إلى أنه يجب العناية بالأسنان جيدًا من أجل تجنب رائحة الفم الكريهة، وتجنب الأمراض، كالتسوس والتهاب اللثة، بالإضافة إلى الاهتمام باللسان.

كيفية تنظيف الأسنان
استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة

نتيجة بحث الصور عن استخدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة قال الدكتور هوتمان: « يجب على الشخص تنظيف أسنانه من خلال فرشاة ذات شعيرات ناعمة».

وحذر من استخدام الفرشاة الصلبة؛ لأنها تؤدي إلى ضرر كبير بالأسنان واللثة الحساسة، لذلك من الأفضل استخدام فرشاة أسنان كهربائية، لأنها تجعل عملية تنظيف الأسنان سهلة.

خيط الأسنان

وقال الدكتور الألماني ديرك كروب إنه يجب تنظيف الفراغات بين الأسنان مرة يوميًا، وذلك عن طريق خيط الأسنان أو الفرشاة المخصصة لهذا الغرض.

وذلك لأن البكتيريا تستقر في الفراغات بين الأسنان بصفة خاصة، ما يجعلها تصاب ببعض أمراض الأسنان.

تنظيف اللسان

صورة ذات صلة وأضاف كروب أنه لا بد من الاهتمام بتنظيف قاع اللسان 3 مرات أسبوعيًا من خلال كاشط اللسان، بسبب البكتيريا الضارة التي تستقر هناك.

وتابع: بالنسبة لطريقة استخدام كاشط اللسان يجب تحريكه على سطح اللسان 5 إلى 7 مرات بدءًا من الجانب الخلفي باتجاه طرف اللسان، مع ممارسة ضغط خفيف أثناء ذلك لإزالة طبقة البكتيريا المتراكمة.

لاصقات تبييض الأسنان خطر يُهدد جمالك