تطورات الحملة السعودية لإغاثة فلسطين.. اقتربت من النصف المليار ومغادرة الطائرة السادسة

تواصل الحملة السعودية لإغاثة فلسطين التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، دعم الشعب الشقيق، حيث اقتربت من تحقيق النصف المليار ريال.

ووصل مجموع تبرعات حملة إغاثة شعب فلسطين حتى اليوم الثلاثاء، حوالي 491,056,183 ريالًا حتى الآن، بينما بلغ إجمالي عدد المتبرعين المشاركين في الحملة حتى الآن764,861 متبرعاً.

الحملة السعودية لإغاثة فلسطين

وجاء تدشين الحملة السعودية لإغاثة فلسطين، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الحملة الشعبية عن طريق منصة ساهم. من أجل إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجاء ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات.

مغادرة 6 طائرات إغاثية للشعب الفلسطيني

وكشف مركز الملك سلمان للإغاثة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، عن مغادرة الطائرة السعودية السادسة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وانطلقت الطائرة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم، متجهة إلى مطار العريش الدولي في مصر. وذلك تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل القطاع.

وشارك مركز الملك سلمان، عدد من الصور للمساعدات. معلنًا عن مغادرة الطائرة الإغاثية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

وحملت الطائرة على متنها عدد من المساعدات الإغاثية المختلفة تضمنت؛ مواد غذائية وإيوائية تزن 35 طناً. وجاء ذلك من ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة. التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين.

وكانت انطلقت على مدار الأيام الماضية 5 طائرات لتقديم المساعدات الإنسانية والدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة. المحاصرين على مدار أكثر من 30 يومًا من قبل الاحتلال الصهيوني.

طرق جمع التبرعات

يشار إلى أنه يتم جمع التبرعات عبر الطرق التالية:
  • منصة ساهم، التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة.
  • بالإضافة لتطبيق ساهم.
  • الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة.
  • وكذلك قنوات التبرع المتعددة الموجودة على موقع المركز.
 

اقرأ أيضًا: «سلمان للإغاثة» يعمل على جسر بحري إغاثي يوازي الإغاثات الجوية لقطاع غزة