«تطبيق إلكتروني» يخبرك بإصابة من بجوارك بـ«فيروس كورونا»

ابتكر الصينيون تطبيقًا إلكترونيًا يخبر حامله، ما إذا كان من يخالطهم مصابون بفيروس كورونا أم لا، في محاولة للحد من انتشار العدوى الفيروسية.

ابتكار تطبيق إلكتروني لفيروس كورونا

وكشفت تقارير أن تطبيقًا جديدًا طورته الحكومة الصينية بالتعاون مع شركة تكنولوجية، صُمم لتحذير المستخدمين في حالة تعرضه لخطر التقاط فيروس «كورونا».

وأكدت إحدى وكالات الأخبار الصينية، أن التطبيق والذي أطلق عليه «كاشف الاتصال الوثيق» متاحًا للمستخدمين الصينيين.

وأشارت إلى أن التطبيق فقط يحتاج من المستخدمين أسمائهم وأرقام هواتفهم ومعرف التثبيت، وبعد ذلك يتيح للمستخدم معرفة هل هو متصل بشخص مصاب بفيروس 2019-nCoV الفتاك؟

وصمم التطبيق من خلال تعاون المكتب العام لمجلس الدولة مع اللجنة الوطنية للصحة (NHC)، بالإضافة لمجموعة شركات تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية (CETC) المملوكة للحكومة. إلا أنه لم يتم التعرف على كيفية عمل التطبيق ومدى دقته.

وقالت «NHC»: «إن «الاتصال الوثيق» يشير إلى شخص من غير حماية يقوم بمشاركة المكتب نفسه أو المنزل، مع مرضى فيروس كورونا، أو سافر معهم في الرحلة نفسها».

بالإضافة إلى أن شركة الأمن السيبراني في الصين «Qihoo 360»، أتاحت تطبيقًا للمستخدمين؛ حتى يتم التحقق ما إذا كانوا يسافرون بجوار شخص مصاب بالفيروس.

وأعلنت السلطات الصينية، صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا إلى 1017 شخصًا، بالإضافة إلى 42708 حالات إصابة مؤكدة.

وأوضحت أن عدد الحالات الجديدة المشتبه بها وصل إلى 3536 حالة، في حين لا يزال 7333 مريضًا في حالة حرجة.

فيديو| رجل أعمال سعودي بالصين: «فيروس كورونا الجديد» ليس الأبشع