تستهدف 5 نقاط.. وزارة الدفاع توقع مذكرة مع جامعة الملك عبدالعزيز

وقعت وزارة الدفاع وجامعة الملك عبدالعزيز، مذكرة تعاون لبناء القدرات وتبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات في مجالات التعليم والتدريب. وذلك بهدف تنمية رأس المال البشري.

وزارة الدفاع وجامعة الملك عبدالعزيز

ووقع المذكرة من جانب الوزارة، مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري، ومن جانب الجامعة الرئيس المكلف الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم.

مجالات التعاون

كما تشمل المذكرة، التعاون في مجالات برامج التجسير لخريجي الكليات والمعاهد العسكرية، والإيفاد والابتعاث الداخلي لمنسوبي الوزارة للدراسات العليا. خذا إلى جانب استحداث مسارات تدريبية لتغذية الاحتياج الحالي والمستقبلي للوزارة.

وتتضمن أيضًا، إنشاء برامج تدريبية تطبيقية قصيرة المدى للفنيين الممارسين.

كما تضمنت المذكرة، تقديم جامعة الملك عبدالعزيز، الدعم التدريبي المهني لبناء وتطوير القدرات لمنسوبي وزارة الدفاع، وتأهيلهم للحصول على الشهادات الاحترافية.

وتشمل أيضًا تقديم الاستشارات العلمية والبحثية والتقنية. هذا بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المجال العلمي والأكاديمي وإجراء البحوث والدراسات ونشر نتائجها.

كما تتضمن منح مقاعد دراسية لمنسوبي الوزارة من مصابي الحرب وأبناء الشهداء.

وجدير بالذكر أن وزارة الدفاع ممثلة في قيادة الاستقطاب العسكري المشترك، كانت قد أعلنت عن بدء التقديم على وظائف الدفاع 1445 للرجال والنساء. كما حددت تفاصيل الوظائف الجديدة والتخصصات المطلوبة.

كما أكدت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن التقديم فتح أبوابه صباح امس الأحد، لاستقبال طلبات الراغبين في التقديم على الوظائف العسكرية للرجال والنساء.

اقرأ أيضًا: مصمم ومبتكر سعودي يصنع منتجات إبداعية من قشر البيض وحثالة القهوة (فيديو)