تدشين مبادرة رياضية للفتيات ذوات الإعاقة

أطلقت جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة، مبادرة رياضية في نادي طويق الرياضي للفتيات ذوات الإعاقة، من أجل العمل على دمجهم بالمجتمع الرياضي.

 

مبادرة رياضية للفتيات ذوات الإعاقة

واحتضنت الصالة الرياضية بمقر اللجنة البارلمبية السعودية في الرياض، الحفل؛ حيث قدمت الأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود؛ المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء ذوي الإعاقة، شكرها  للقيادة الرشيدة على الدعم الذي تقدمه في مختلف القطاعات منها القطاع غير الربحي والقطاع الرياضي، بالإضافة إلى الرعاية والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على توفير كل ما من شأنه العناية بهم من أجل تمكينهم في مجتمعهم.

وكشفت عن التعاون والتكامل الذي حظيت به المبادرة من القطاعات، سواء «غير الربحي، الأهلي، الحكومي».

 

وأكدت على أن نادي طويق الرياضي للفتيات ذوات الإعاقة، هو نموذج وصورة مشرفة للتعاون بين تلك القطاعات.

وأشارت إلى أن الأهداف المنشودة من إطلاق تلك المبادرة، العمل على توفير بيئة رياضية ترفيهية اجتماعية تطويرية للفتيات ذوات الإعاقة اللاتي يمتلكن موهبة رياضية سواء في «كرة القدم والسباحة وألعاب القوى»، وغيرها من الألعاب الرياضية المقرر أن يحتضنها النادي بعد تدشينه.

 

ولفتت إلى أن جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة، قد تم إنشائها من أجل التركيز على تأهيل وتدريب ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى دمجهم بالمجتمع الرياضي المحلي والدولي، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

 

وأضافت أن الجمعية هدفها تحسين جودة حياة الأفراد من ذوي الإعاقة، عن طريق اكتشاف قدراتهم الرياضية وتطويرها، بالإضافة إلى العمل على تعزيز المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية لذوي الإعاقة من أجل صناعة أبطال رياضيين يمثلون الوطن في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

 

اقرأ أيضًا: «تقويم التعليم» تمنح جامعة أم القرى الاعتماد المؤسسيَّ الكامل