ريما الجفالي تستعد للجولة الأخيرة من سباق «فورمولا 3»

تستعد السائقة السعودية ريما الجفالي، للمنافسة في الجولة الأخيرة من سباق «فورمولا 3» الذي سيكون في حلبة Donington Park Circuit، خلال الفترة من «16-17» أكتوبر الجاري.

 

السائقة السعودية ريما الجفالي

وخضعت ريم،  للعديد من التدريبات المكثفة لتحسين مستواها وقدرتها على التحمل خلال الأيام الماضية استعدادًا للمنافسة.

وقالت عن مشاركتها في الموسم الجاري في تصريحات لها: «لاحظت الفرق بوضوح منذ بداية الموسم، وأنا الآن أقوى بدنيًا وذهنيًا، وأعلم أن ذلك سيجعلني سائقة أفضل».

وتابعت: «فعلت كل ما بوسعي لأقصى الحدود خارج مضمار السباق عن طريق برنامج تدريبي، تضمن العديد من الأنشطة المتنوعة بين التمارين الرياضية الشاقة والمشي لمسافات طويلة، والتسلُّق».

وكشفت أنها قامت ببذل الكثير من الجهد خلال هذا الموسم، وكانت الأولوية بالنسبة لها هو تقديم أفضل ما لديها في سباق نهاية الموسم، مؤكدة على أنها قادرة على المنافسة، ومستعدة لمواجهة تحديات جديدة.

السعودية ريما الجفالي تستعد للمنافسة في الجولة الأخيرة من سباق «فورمولا 3» واختتمت تصريحاتها، بأنها تتشوق لرؤية كيف سوف تحتضن المملكة الحدث الأبرز في رياضة السيارات، مع استضافة سباق مذهل في 5 ديسمبر القادم، وهو من ضمن بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في جدة.

 

من هي السعودية ريم الجفالي؟

تعتبر ريم، هي أول سيدة تشارك في سباق سياراتٍ داخل المملكة، بالإضافة إلى ذلك فهي لها إنجازات عدة.

 

وجاءت بداية الجفالي في حلبات سباقات السيارات من خلال مشاركتها في بطولة كأس TRD 86 الذي كان على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

وفي هذا السباق، حصدت المركز الثاني في الفئة الفضية، بينما جاءت رابعًا في الترتيب العام، وبعد ذلك انتقلت إلى بريطانيا للمشاركة في بطولة F4 البريطانية عام 2019.

خاضت العديد من السباقات على مستوى فورمولا 4 للهواة، بدءًا من عام 2021، حتى تصعد بعدها من أجل أن تشارك في بطولة فورمولا 3، وبذلك تصبح أول سائقة سعودية محترفة تكون مشاركة في بطولات الفورمولا الشهيرة لسباقات السيارات.

أيضًا، خاضت ريم الجفالي، سباق الدرعية للسيارات الكهربائية في عام 2019-2020، من أجل أن تصبح السائقة الأولى التي تقوم بالمشاركة في منافسة دولية بالمملكة.

 

اقرأ أيضًا: ديما العذل تكشف مراحل وصولها لمنصب قائدة تطوير البيانات في شركة «IBM»