صور| تدشين المنصة الإلكترونية للتسجيل المهني للإعلاميين

دشن تركي بن عبدالله الشبانة؛ وزير الإعلام السعودي، مساء أمس الاثنين، المنصة الإلكترونية للتسجيل المهني للإعلاميين؛ لتقديم الدعم لهم من خلال منح حاملي البطاقة المهنية عددًا من الامتيازات.

المنصة الإلكترونية للتسجيل المهني للإعلاميين

وتتيح هذه المنصة لجميع المرتبطين بالقطاع الإعلامي بمختلف أنواعه، من مهنيين ومختصين وفنيين، التسجيل في المنصة، والحصول على البطاقة المهنية، التي توفر لهم عددًا من الامتيازات.

وأكد «الشبانة»، خلال حفل التدشين، أن الهدف من التسجيل المهني للإعلاميين هو أن يكون كتعريف لهم ولتقديم الدعم لهم، من خلال منح حاملي البطاقة المهنية عددًا من الامتيازات.

وأوضح أن من هذه الامتيازات «تمكين الإعلامي -في حال رغبته- من إظهار بيانات التواصل والمهنة ضمن قائمة المسجلين على المنصة الإلكترونية؛ بحيث تكون متاحة لأصحاب الأعمال والباحثين عن مختصين في مجال الإعلام».

وزير الإعلام خلال حفل التدشين

وأضاف أن وزارة الإعلام ستعطي حاملي البطاقة المهنية، الأولوية في حضور المحافل والفعاليات، التي تنظمها الوزارة والهيئات التابعة لها، وفقًا للضوابط المنظمة في هذا الشأن.

كما أشار وزير الإعلام إلى أن هذه البطاقة تمكنهم من الاستفادة من المزايا والعروض المقدمة، من قبل الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

ومن جانبه، أوضح سعود بن نصار الحازمي؛ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع المكلف، أن الهيئة قامت بحصر 55 مهنة إعلامية معتمدة على القوائم المعتمدة، لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتصنيف السعودي الموحد للمهن.

كما أكد «الحازمي» على حق الإعلاميين المواطنين والمقيمين، في التقدم للحصول على البطاقة المهنية، على أن تكون مدة صلاحية البطاقة ثلاث سنوات للمواطن، وسنة واحدة للمقيم أو مع انتهاء صلاحية هوية مقيم أيهما أبكر.

ولفت إلى أن بناء قاعدة بيانات للعاملين في مجال الإعلام بمختلف أنواعه، يسهم في تقديم وتبادل الخدمات بين العاملين في القطاع وأصحاب الأعمال بكفاءة وفعالية أكبر، ويمكن الاطلاع على دليل المهن من هــــــنا

اقرأ أيضًا: وزير الإعلام السعودي يعد صناع السينما بمفاجآت ضخمة