بدء التسجيل لتدريب 8 آلاف من معلمات رياض الأطفال على فنون الموسيقى

أعلنت وزارتا الثقافة والتعليم، عن بدء التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج تأهيل معلمات رياض الأطفال للتدريب على الفنون الموسيقية.

ويأتي البرنامج تحت مظلة استراتيجية تنمية القدرات الثقافية التي أطلقتها الوزارتان ضمن الشراكة القائمة بينهما، تحت إشراف هيئة الموسيقى ومختصين في التعليم والتدريب لمرحلة رياض الأطفال.

برنامج تأهيل معلمات رياض الأطفال

وتستهدف المرحلة الثانية من البرنامج تدريب 8 آلاف معلمة لمرحلة رياض الأطفال من مدارس حكومية وأهلية، بدءًا من سبتمبر المقبل ولمدة أربعة أسابيع متتالية.

كما يأتي ذلك لتطوير كفاءتهن وبناء مهاراتهن المعرفية والأدائية المرتبطة بتنفيذ الأنشطة الموسيقية الموجهة للأطفال. وذلك من خلال التعرف على خصائص الصوت والمصطلحات المرتبطة به؛ لبناء شخصية الطفل وتكوين الذائقة الجمالية لديه.

كذلك تعد هذه المرحلة استكمالًا للنجاح الذي حققته المرحلة الأولى من برنامج تأهيل معلمات رياض الأطفال في مجال الفنون الموسيقية خلال شهر مايو الماضي. فقد شهدت مشاركة أكثر من سبعة آلاف معلمة رياض أطفال من المدارس الحكومية والأهلية.

أهداف البرنامج

كما يهدف البرنامج إلى بناء مهارات المعلمات المعرفية والأدائية المرتبطة بتنفيذ الأنشطة الموسيقية الموجهة للأطفال.

ويأتي تلك تحت مظلة استراتيجية تنمية القدرات الثقافية. كما تهدف هذه الاستراتيجية إلى تحقيق عدد من النتائج، أهمها إتاحة الفرصة للمواهب المبدعة من أبناء وبنات الوطن في اكتشاف قدراتهم منذ وقت مبكر وتنميتها وتطويرها. بما يسهم في تعزيز تنافسية القطاعين التعليمي والثقافي إقليمياً ودولياً.

اقرأ أيضًا: بـ «نظام التعاقد».. بدء المقابلات الشخصية للوظائف بـ«تعليم الرياض»