تخلصي من تساقط الرموش بوصفات زيت الخروع

هل تعانين من مشكلة تساقط الرموش باستمرار؟ بالطبع هذه المشكلة تؤرق كل فتاة وتجعلها تعتمد على الماسكارا والرموش الصناعية بشكل مستمر.

تساقط الرموش

ويعود هذا التساقط إلى العديد من الأسباب، أبرزها عدم التغذية الصحية السليمة، واستخدام الماسكارا مجهولة المصدر والمكونات؛ ما يتسبب في جفاف الرموش وتساقطها.

ويعد تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المتكاملة أفضل طريقة لعلاج تساقط الرموش، مثل «الحبوب الكاملة، الفطر، والبيض»؛ إذ تساعد على نمو الشعر وتحفز بصيلاته.

فوائد زيت الخروع

وبعيدًا عن النظام الغذائي، يعد زيت الخروج من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر وتقويته.

ونقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتطويل الرموش وترطيبها وتقويتها، باستخدام زيت الخروع.

1- وصفة زيت الخروع ونواة التمر

احضري كل من «ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 15 نواة التمر، 2 ملعقة كبيرة زيت خروع»، وفي قدر على نار هادئة ضعي نواة التمر لمدة ربع ساعة.

اطحني النواة بعد النضج حتى تصبح بودرة، ثم اضيفيها إلى زيت الخروع وزيت الزيتون وقلبي جيدًا، حتى تحصلي على خليط متجانس.

4 طرق طبيعية لتكثيف الرموش

استخدمي هذا الخليط يوميًّا بدهنه على رموشكِ قبل الخلود للنوم، ثم اغسليه في الصباح بالماء الفاتر، وكرري لمدة شهر أو شهرين.

2- وصفة زيت الخروع الطبيعي

طبقي زيت الخروع على الرموش والحواجب باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة؛ للحصول على حواجب ورموش كثيفة وجذّابة.

وكل ما عليكِ فعله وضع القليل من زيت الخروع على شعر الرّموش والحواجب، واتركيه طوال اللّيل ثم اغسليه في صباح اليوم التّالي.

3- وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على تكثيف شعر الحواجب والرّموش، فقط اخلطي كلاً من «1/4 ملعقة صغيرة من زيت الخروع، و1/2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند».

نظفي وجهك جيدًا، وضعي خليط الزيوت على شعر الحواجب والرموش باستخدام أطراف الأصابع، مع التّدليك بلطف باتجاه نموّ الشّعر، واتركيه طوال اللّيل ثم اغسليه في الصباح.

طرق العناية بالرموش.. احصلي على عيون جذابة دون ماسكارا