«تحدي الخير».. حملة لدعم أكثر من ألف أسرة من متضرري «كورونا»



تهافت العديد من المشاهير والنجوم المصريين


ولاعبي الكرة، على المشاركة والتنافس في مبادرة «تحدي الخير»، التي أطلقتها جمعية «رسالة» الخيرية.

مبادرة تحدي الخير

وتهدف الحملة إلى التكفل بأكبر عدد ممكن من الأسر المتضررة، من الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا(كوفيد_19)، والسيول التي تعرضت لها البلاد في الفترة الأخيرة.

ولاقت المبادرة، رواجًا عبر منصات السوشيال ميديا، وقبول العديد من المشاهير للتحدي، بهدف إنقاذ الأسر التي ستتضرر من البقاء في المنازل، من أصحاب الحرف اليومية، من منطلق الشعور بالواجب تجاه ظروف تعرضوا لها خارجة عن إرادتهم.

ليلى علوي تقبل تحدي كندة علوش

أعلنت النجمة المصرية ليلي علوي؛ قبولها تحدى الخير، من الفنانة السورية كنده علوش؛ وتكفلت برعاية 50 أسرة لمدة شهر كامل، ممن تضرروا من تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأكدت «علوي» أنها قبلت دعوة علوش؛ حتى يتسنى للأسر المتضررة البقاء داخل منازلهم؛ لمحاربة الفيروس الذى يتسارع انتشاره في أغلب دول العالم.

وبثت مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قائلة: «شكرًا كندة، وشكرًا لكل زميلاتي وزملائي، وأنا كمان قبلت التحدى معكم  وهتكفل بـ50 أسرة الشهر ده، علشان نقدر نقعد فى بيتنا ونحمى نفسنا ونحمى بلدنا، كلنا ضد كورونا، وبدخل معايا كمان فى التحدى يحيي الفخراني؛ وسميرة سعيد؛ كارول سماحة؛ وباسم سمرة».

https://www.instagram.com/p/B-An-X-FcaF/

داليا البحيري تقبل دعوة هبة الأباصيري

وقبلت النجمة المصرية داليا البحيري؛ تحدي الخير من الإعلامية هبة الأباصيري؛ للتكفل بعدد من الأسر المتضررة من تفشي فيروس كورونا المستجد، لمدة شهر.

وبثت «البحيري» مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، تعلن من خلاله عن قبولها التحدي، قائلة: «قبلت التحدي لزميلتي وصديقتي هبة الأباصيري؛ أنا كمان قبلت التحدي وهتكفل بعدد من الأسر.. متقدرش تقعد فالبيت من غير دخل شهري، وأتحدى المخرج رامي إمام؛ والمخرجة منال الصيفي؛ والمؤلفة حنان البهي؛ والفنان خالد سرحان؛ والفنان فراس سعيد».

«سعد سمير» أول المشاركين بـ«تحدي الخير»

ويعد سعد سمير؛ مدافع النادي الأهلي المصري، أول من شارك في المبادرة؛ إذ تكفل بـ40 أسرة طوال شهر كامل، وتحدى زملاءه في النادي الأهلي وبقية الأندية المصرية في منافسته، وسرعان ما انتشرت المبادرة عبر منصات السوشيال ميديا، ليشارك فيها عدد كبير من النجوم والمشاهير للتكفل بأكبر عدد ممكن من الأسر المتضررة من تفشي فيروس كورونا، والسيول التي تعرضت لها البلاد الفترة الأخيرة.

وتخطت المساعدات، أكثر من 1000 أسرة، والتي تتراوح كفالتها ما بين شهر، إلى 3 أشهر، وتخصيص جزء للمستشفيات التي تعالج الفيروس، ومساعدات للمتضررين من السيول.

وعن آلية توصيل المساعدات قرر البعض أن تتم عن طريق جميعة رسالة، في حين فضل آخرون أن يتواصلوا مع الحالات بأنفسهم أو من خلال اللاعب «سعد سمير».

واتخذت لحكومة المصرية، مجموعة من التدابير اللازمة؛ للحد من عدوى بفيروس كورونا المستجد، جا في تعليق الدراسة والرحلات الجوية وإغلاق الكافيهات والأندية والسينمات والمسارح جزئيًا، وإغلاق دور العبادة المختلفة ومنع صلاة الجماعة.

اقرأ أيضًا:

«تامر حسني» يتعهد بمساعدة الموسيقيين المتضررين من «كورونا»