تثبيت الروج أطول مدة.. 6 خطوات سحرية طبقيها

تحرص معظم الفتيات، على تثبيت الروج أطول فترة ممكنة، فكثيرًا ما يبحثن عن طرق لبقاء لون أحمر الشفاه والحفاظ عليه بعيدًا عن الأسنان.

طريقة تثبيت الروج أطول مدة

وفيما يلي، تقدم «الجوهرة»، 6 خطوات بسيطة وسهلة للحفاظ على أحمر الشفاه لأطول فترة، دون الحاجة لزيارة صالونات التجميل.

قد يهمك: لصاحبات الأظافر القصيرة.. نصائح لوضع المناكير

الخطوة الأولى: تنظيف الشفتين

نظفي شفتيك من الجلد الميت، باستخدام مرطب الشفاه أو الفازلين لمدة دقيقة واحدة، كما يمكن استخدام قناع الشفتين. ثم افركي الشفاه بلطف للتخلص من الجلد الميت، ثم رطبيها باستخدام كريم أو أي مرطب غير زيتي. ويمكنك استخدام القليل من كريم الأساس، أو بودرة الأساس لإبراز لون الروج فيما بعد.

الخطوة الثانية: تحديد الشفاه

حددي الشفتين باستخدام قلم تحديد الشفاه؛ حيث يمكن اختيار اللون الأقرب للون الشفتين، أو الأقرب للون الروج الذي ستسخدمينه. ارسمي علامة X عند منتصف الشفة العليا/ يقابلها خط عند منتصف الشفة السفلى، ثم تحديد أطراف المبسمين.

الخطوة الثالثة: لا تملئي الشفاه بالروج السائل

لضمان ثبات الروج لفترة أطول، قومي أولًا بملء الشفاه بعد التحديد بقلم التحديد نفسه بدلًا من الروج السائل، ذلك سيساعد على إظهار لون الروج، وتثبيته لفترة أطول.

 

الخطوة الرابعة: وضع الروج

يمكنكِ الآن استخدام الروج السائل أو قلم الحمرة، كما يمكن وضع الروج على ظهر اليد أولًا، واستخدام الفرشاة لنقله إلى الشفتين؛ مما يساعد على التحكم باللون.

الخطوة الخامسة: تثبيت الروج باستخدام البودرة

قومي بفصل الطبقتين عن بعضهما باستخدام منديل ورقي، واستخدمي طبقة واحدة من المنديل، ضعيها على الشفتين، ثم استخدمي بودرة الشفاه، أو بودرة الوجه. مرريها فوق المنديل بواسطة اسفنجة البودرة، للحصول على لون بارز وثابت.

 

الخطوة السادسة: اللمسة النهائية

تأكدي من المناطق التي تحتاج إلى تعديل اللون، وقومي بذلك باستخدام الفرشاة، بعد وضع الروج الجاف أو السائل على ظهر اليد.

والآن، فيما يخص وجود أحمر الشفاه على الأسنان، كل ما عليكِ فعله، بعد وضع الروج وقبل التثبيت بالبودرة، أن تضعي إصبعكِ بين الشفتين داخل الفم واضغطي بشفتيكِ على الإصبع. ثم أخرجي إصبعكِ مع استمرار الضغط، بذلك سيسحب الإصبع معه أحمر الشفاه الزائد، ثم قومي بتثبيت الروج بالبودرة.

 

قد يهمك: على طريقة النجمات العالميات.. حيل تطبيق أحمر شفاه نيود