كيفية فك تشابك السلاسل.. طرق سهلة

فك تشابك السلاسل، من المشكلات التي تواجه العديد من الفتيات عند ارتداء الحلي والاكسسوارت.

 

كيفية فك تشابك السلاسل

وقد تقضي السيدات، وقتًا طويلًا في محاولة لفك تشابك السلسلة، والبعض يستسلم ويترك السلاسل متشابكة، وفي بعض الأحيان محاولة فك التشابك تجعل العقدة أكثر إحكامًا أو قد تؤدي إلى قطع السلسلة.

وهناك عدة طرق تساعد على فك تشابك السلاسل بسهولة وسرعة، عبر استخدام عدة أدوات منزلية، تستعرضها «الجوهرة» خلال التقرير التالي.

كيفية فك تشابك السلاسل بطرق سهلة

 

  • البحث عن مساحة عمل

يجب عليكِ أن تجدي سطح صلب ومسطح، كالطاولة، من أجل العمل عليها خلال فك تشابك السلاسل، والسبب هنا هو أن السطح المسطح والصلب يساعدك أكثر على الاستقرار، وذلك في حالة بدء العمل لفك التشابك، غير أنه يمنع التشابك مرة أخرى خلال فكه.

تأكدي من أن المساحة التي تحاولين فيها فك تشابك السلاسل بها كمية كبيرة من الضوء، من من أجل التمكن من رؤية العقد والتشابك بوضوح.

كما أن العمل على خلفية سوداء أو بيضاء، يساهم في إبراز العقد التي توجد في القلادة بشكل واضح خاصة إذا كانت بها ألوان.

 

  • فك السلاسل

في حالة كان لديك سلسلة أو عقد واحد متشابك مع نفسه، فعليكِ هنا أن تقومي بفك المشبك التي تربط طرفي العقد، ولكن إذا كان لديك عدة عقود متشابكة مع بعضها البعض، فهنا يجب أن تقومي بفك المشبك لكل واحد منه، حيث سيسبب فك المشبك لفصل خصلة العقد، بالإضافة إلى السماح لطرفي القلادة بالانزلاق بطريقة سهلة عبر مناطق العقد.

[caption id="attachment_194774" align="aligncenter" width="550"]كيفية فك تشابك السلاسل بطرق سهلة كيفية فك تشابك السلاسل[/caption]

 

  • ضعي السلاسل على الطاولة

في حالة كان لديكِ أي سلاسل متشابكة مع بعضها البعض، فيجب أن تقومي بوضعها على سطح الطاولة مع نشرها برفق من أجل أن تتمكني من تحديد الأجزاء التي تتشابك مع بعضها البعض.

يجب أن تحرصي على عدم شد السلسال بشكل قوي خلال وضعها على الطاولة حتى لا تسببي في قطعها أو شد العقدة أكثر.

 

  • أضيفي زيت الزيتون

من الممكن أيضًا، أن تقومي بوضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت الأطفال على الأجزاء المعقدة من السلسال، لأن هذا سوف يمنح خيوط القلادة خاصية الانزلاق بسهولة مع بعضها خلال فك العقدة، ويمكن أيضًا غسلها بسهولة فيما بعد.

[caption id="attachment_194776" align="aligncenter" width="1200"]كيفية فك تشابك السلاسل بطرق سهلة كيفية فك تشابك السلاسل[/caption]

 

  • فك تشابك السلاسل بالإبر

يمكنك أن تقومي بإدخال الأطراف الحادة لإبرتين في منتصف العقدة، وعندما تصلين إلى منتصف العقدة، يجب سحب الإبرة ولكن بلطف من أجل فتح العقدة وفكها.

وعندما تحصلين على فتحة في العقدة، يجب عليكِ استخدام الإبر لفصل كل خيط من العقد وذلك داخل العقدة، وعليك أن تتحلي بالصبر خلال فكك العقد بالسلسلة.

ينصح باستخدام  إبرة رفيعة، كإبرة الخياطة أو عن طريق دبوس أو مسمار صغير، أثناء عملية فك التشابك.

 

اقرأ أيضًا: مجوهرات زهرة الثلج.. موديلات متنوعة لإطلالة تبرز جمالك