تاليسكا «النصر» يقسو على الدحيل.. هاتريك البرازيلي يشعل المجموعة بدوري أبطال آسيا

بات النصر على بعد خطوات، من التأهل إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه المثير على الدحيل القطري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة سيطر عليها الفريق في معظم أوقاتها.

وقاد النجم البرازيلي تاليسكا، فريقه إلى الفوز بتسجيله ثلاثية، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة، وذلك برصيد سبعة أهداف.

النصر يقهر الدحيل بثلاثية تاليسكا

ورغم أن الدحيل تمكن من تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من المباراة، إلا أن النصر كان الأفضل، في المباراة بشكل عام، ولم يواجه أي صعوبة في العبور إلى الدور التالي.

وعزز النصر صدارته للمجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا، بعد فوزه المثير على الدحيل القطري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وكان الدحيل، بدأ المباراة متقدما بهدف سجله البرازيلي كوتينيو في الدقيقة الثامنة، إلا أن الأصفر تمكن من قلب الطاولة، في الشوط الأول، بتسجيله ثلاثة أهداف عن طريق تاليسكا في الدقائق 27 و37 و45.

وساهم هذا الفوز، في توسيع الفارق بين النصر ومطارديه في المجموعة، حيث يحتل الفريق صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما يحتل استقلول دوشنبه المركز الثاني، برصيد 7 نقاط.

وكاد أولونغا مهاجم الدحيل القطري أن يدرك التعادل مع الدقيقة 63، لكن نواف العقيدي حارس مرمى فريق النصر تصدى للتسديدة القوية.

لكن النصر رد سريعًا على فرصة الدحيل، حيث تمكن تاليسكا من تسجيل هدفه الثالث في المباراة في الدقيقة 66، بعد كرة مرتدة من زميله عبد الرحمن غريب.

وفي الدقيقة 76، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق الدحيل، بعد عرقلة مارسيلو بروزوفيتش للاعب الدحيل، ونفذ كوتينيو الركلة بنجاح ليقلص الفارق إلى هدفين.

كما واصل الدحيل ضغطه، بحثًا عن إدراك التعادل، لكن النصر تمكن من الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

وفي الوقت بدل الضائع، تعرض خالد محمد للطرد، بعد اعتدائه على أوتافيو، ليكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين.

اقرأ أيضا: باسم الحب والرحمة.. نجم ليفريول يوجه نداء إنساني للإفراج عن والده