تألق أحمد سعد في بروفة روائع السنباطي ويؤكد: «هذه اللحظة حلم حياتي» (فيديو)

بدأ المطرب المصري أحمد سعد المشاركة في بروفة روائع السنباطي، إذ من المقرر أن يُقام الحفل يوم 30 من نوفمبر الجاري على مسرح أبو بكر سالم، في إطار حفلات موسم الرياض 2023.

بروفة روائع السنباطي

وقد وصل الفنان أحمد سعد إلى المملكة العربية السعودية مؤخرًا للمشاركة في حفل روائع رياض السنباطي، واستقبله القائمين على الحفل بحفاوة.

وكان قد أعرب المطرب المصري فور وصوله، عن سعادته البالغة للمشاركة في هذا الحفل، إذ نشر أحمد سعد مقطع فيديو عبر حسابه على موقع إنستجرام يوثق لحظة وصوله إلى الرياض وعلق قائلاً: «الآن وصلت السعودية، علشان أحقق حلم من أحلام حياتي وهو المشاركة في ليلة من أجمل الليالي ليلة رياض السنباطي».

كما قد نشر حساب «بنش مارك» على منصة «إكس» مقطع فيديو يوثق تألق أحمد سعد في بروفة روائع السنباطي.

ويقام الحفل بمشاركة عدد كبير من نجوم الطرب العربي في مقدمتهم شيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي وفؤاد زبادي ونجمتا الأوبرا المصرية مي فاروق وريهام عبد الحكيم.

وكانت قد وصلت خلال الساعات الماضية،  المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب،  التي بدأت البروفات فور وصولها للرياض استعدادًا لمشاركتها في الخفل.  

حفل روائع السنباطي

ويضم حفل روائع السنباطي كلاً من شيرين عبد الوهاب وأحمد سعد وريهام عبد الحكيم ومي فاروق وصابر الرباعي وفؤاد زبادي وإيمان عبد الغني.

ومن المقرر أن يقدم هؤلاء النجوم باقة من ألحان رياض السنباطي. وبدأ النجوم في البروفات النهائية قبل انطلاق الحفل بعد غد.

من هو رياض السنباطي؟

يذكر أن الموسيقار رياض السنباطى، من أعمدة الموسيقى العربية المعاصرة، وأفضل من عزف على آلة العود في تاريخ الموسيقى العربية.

ويعد الملحن الأكثر تعاوناً مع سيدة الغناء العربي أم كلثوم، والمحافظ الأكبر على التأليف الموسيقي الكلاسيكي في مصر.

وقد ولد رياض السنباطي عام 1906، وعمل في مهنة النجارة والتنجيد، ولكن حبه للموسيقى طغى على أي عمل يقوم به.

وقد أُصيب وهو في التاسعة من عمره بمرض في عينه، أحال بينه وبين الاستمرار في الدراسة؛ فاهتم والده بالتركيز على تعليمه قواعد الموسيقى وإيقاعاتها حتى أصبح مطرب فرقة والده الأول ولُقب بـ"بلبل المنصورة".

 

اقرأ أيضاً:موعد عرض مسرحية «على بابا» للفنان محمد سعد بموسم الرياض 2023