بداخلها أغرب سينما.. «بوليفارد وورلد» تضم أكبر كرة ضوئية بتقنية LED

مازال موسم الرياض 2023، يفاجئ الزوار بالعديد من الفعاليات المتنوعة الجديدة، حيث تصم «بوليفارد وورلد» أكبر كرة ضوئية بتقنية LED في العالم.

ويوجد في منطقة «بوليفارد وورلد» وهي واحدة من مناطق موسم الرياض بنسخته الرابعة، أكبر كرة ضوئية بتقنية LED في العالم. وهي ذات ارتفاع حوالي 35م، بينما حجمها يتجاوز 114 قدمًا.

 أكبر كرة ضوئية في بوليفارد وورلد

وقد تم تسجيل أكبر كرة ضوئية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. والتي يوجد بداخلها أغرب سينما، ذات مسرح كروي يحتوي على 220 مقعدًا.

كما يقدم المسرح عدة عروض سينمائية على شاشة دائرية ذات 360 درجة، وخلالها يعيش الزوار أجواء ممتعة من الإثارة والحماس وذلك من خلال مشاهدة مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة.

وستجد السينما المتواجدة داخل الكرة الضوئية تقوم بمحاكاة العالم الافتراضي عن طريق تقنية الـD3. وذلك يكون بدون نظارة وبدون المقاعد الثابتة، حيث تناسب التجربة ليس فقط الجمهور من الأطفال، بل كافة الفئات العمرية.

زيادة البهجة

بينما ستلاحظ أن أهم ما يميز الكرة الضوئية في منطقة بوليفارد وورلد، هي إضاءاتها المذهلة. بالإضافة لوهجها الذي ينتشر في أرجاء المكان.

بالإضافة إلى إسهاماتها في زيادة بهجة المكان التي تلفت أنظار جميع الزائرين. بجانب تحويل التجارب المحيطة بها إلى عدة مراكز ترفيهية عالمية.

كما أن افتتاح المنطقة تعمل على خلق الكرة الضوئية بألوانها البراقة، بجانب وميضها اللؤلؤي في أجواء مثالية بحيث تضاعف متعة الفعاليات والأحداث بوضوح في الرؤية. بالإضافة لتحكم فاعل في السطوع، بجانب اندماج كامل مع الأنظمة السمعية والمرئية الداخلية.

بوليفارد وورلد

وتحتوي منطقة بوليفارد وورلد، على إضافة تجربة الدول العالمية، بأكبر بحيرة صناعية في العالم. وتتيح هذه المنطقة لزوارها العديد من الخيارات منها ركوب القوارب والغواصات، وهذه التجارب تعتبر الأولى من نوعها في موسم الرياض.

كذلك هناك عدة خيارات ترفيهية مميزة، مثل قرية كومبات، بجانب قرية سوبر هيرو. كما يوجد تجربة أكبر سفير في العالم. وكذلك تجربة التحليق بالتلفريك بين المنطقة وجارتها بوليفارد رياض سيتي وذلك في مسافة تصل إلى 1.2 كلم.

جدير بالذكر أن منذ انطلاق موسم الرياض 2023، وهو يقوم باستقبال الزوار من جميع أنحار العالم. للاستمتاع بالتجارب والفعاليات المتنوعة الممتعة والجديدة التي يحرص الموسم على إضافتها بجانب الحفلات الموسيقية، والفعاليات الرياضية. وكذلك تجارب تناول الطعام وغيرها من الفعاليات الثقافية الفريدة.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن منطقة وندر جاردن.. مدينة الترفيه الساحرة في موسم الرياض