بمشاركة 14 دولة.. البطولة العربية لدراجات الطريق 2023 بالرياض في هذا الموعد

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة البطولة العربية لدراجات الطريق 2023، " رجال – سيدات " في مدينة الرياض، بإشراف الاتحاد الدولي للدراجات " uci " والاتحاد العربي.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في ديسمبر المقبل؛ إذ يتنافس في البطولة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 14 منتخبًا. كما تنطلق المنافسات على مدى 7 أيام، من خلال سباقات فرق ضد الساعة وفردي ضد الساعة وفردي عام، بمسافة إجمالية تبلغ 730 كيلومترًا.

البطولة العربية لدراجات الطريق 2023

وكان عبدالله الوثلان، رئيس الاتحاد السعودي للدراجات نائب رئيس الاتحاد العربي، قد صرح بأن "هذه الاستضافة تضاف إلى سلسلة أحداث رياضية كبرى استضافتها المملكة، بدعم واهتمامَ القيادة الرشيدة - أيدها الله -، وبمتابعة سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية"، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

كما أوضح أن استضافة هذه البطولات العربية بكافة منافساتها ذات تأثير إيجابي على المنتخبات والأندية العربية.

وبدوره أوضح "الوثلان" خلال رسالة سابقة أن الاتحاد السعودي للدراجات يستهدف:

- تعزيز مبادئ رياضة الدراجات الهوائية.

- نشر ثقافة ممارسة الرياضة بالمملكة.

- رفع مستوى الأداء للهواة والمحترفين بالشكل الذي يسهم في تحسين وتطوير البيئة الرياضية بشكل أمن وسلس.

كما عبر الموقع الرسمي للاتحاد السعودي للدراجات، أعلن الاتحاد في وقت سابق، عن جاهزية أخضر الدراجات سيدات للاستحقاقات الرسمية المقبلة. وذلك ضمن برنامج تدريبي استمر لـ14 يوما.

الاتحاد السعودي للدراجات

كما يتبنى الاتحاد السعودي للدراجات رسالة تعتمد على تطوير رياضة ركوب الدراجات وتشجيع الشباب السعودي على النشاط والاعتناء بصحة جيدة. وذلك في وجود رؤية تهتم بتطوير وتنفيذ البرامج المناسبة لراكب الدراجات والرياضيين لتعزيز التنافس على المستوى الدولي والمحلي مرتكزًا على مبادئ السلامة واللعب النظيف والاحترام والمسؤولية والالتزام.

وجدير بالذكر أن عدد الأندية التابعة للاتحاد السعودي للدراجات تصل إلى 87 ناديًا.

اقرأ أيضًا: الدرعية تحت شعار «أرضك ترويك».. التفاصيل الكاملة للموسم الجديد