بعيد ميلادها .. 6 معلومات عن "الديفا" سميرة سعيد

تحتفل الفنانة المغربية سميرة سعيد، الملقبة بـ"الديفا"، بعيد ميلادها اليوم الخميس.

وتعد سميرة سعيد واحدة من المطربات العربيات اللاتي اتسمن بروح البراءة والطفولة والحرص على تقديم كل ماهو جديد.

وتقدم "الجوهرة" 6معلومات حول "الديفا" بعيد ميلادها.

1-ولدت بالرباط:

ولدت الفنانة سميرة سعيد بالعاصمة المغربية الرباط، واسمها بالكامل سميرة عبد الرازق بن سعيد، وبدأت الغناء بتشجيع من عائلتها، ثم جاءتها الفرصة الذهبية حينما شاركت في برنامج "مواهب" الغنائي، وتمكنت من جذب الأنظار لموهبتها الفريدة خلال البرنامج.

2-أصدرت ألبوم غنائي بسن 11 عام:

بدأت سميرة سعيد الغناء في سن الطفولة، وقدمت العديد من الأغاني من بينها "كيفاش تلاقينا"، و "أنا مغلوبة" و"آش بينى وبينو"، ثم جاء الألبوم الأول بعنوان "لقاء" فى سن 11 عامًا.

3-تعاونت مع كبار الملحنين المصريين:

وسعيًا وراء الانطلاق نحو الشهر والنجومية، وصلت الديفا إلى مصر خلال سبعينات القرن الماضي، والتقت بعدد كبير من عمالقة صناع الموسيقى فى مصر، من بينهم الملحنين محمد الموجى، محمد سلطان والموسيقار بليغ حمدى، الذى تعاونت معه فى عدة ألبومات ناجحة مثلت بداية انطلاقها.

4-قدمت 40 ألبوم غنائي:

قدمت الفنانة المغربية خلال مشوارها الفني مايزيد عن 40 ألبوم فني، فضلًا عن مئات الأغاني التي علقت في أذهان مُحبيها من بينها "منها الحب اللى أنا عيشاه، علمناه الحب، احكى يا شهر زاد، قال جالى بعد يومين، من غير سبب، مش حتنازل عنك، يوم ورا يوم، قوينى بيك، بشتقلك ساعات، ليلة حبيبى، حالة ملل، محصلش حاجة وغيرها الكثير من الأغانى الرائعة".

5-خاضت تجربة التمثيل:

إلى جانب الغناء خاضت الديفا تجربة التمثيل بمسلسل مجالس الفن والأدب عام 1968، ثم فيلم "سأكتب اسمك على الرمال" عام 1979، التى تدور أحداثه حول حركة المقاومة المغربية ضد الاحتلال الفرنسى فى سنوات ما قبل الاستقلال.

6-تزوجت مرتين:

تزوجت سميرة سعيد مرتين، كانت أولاهما من الموسيقار هانى مهنا، ثم انفصلا بعد ذلك، وجاء زواجها الثاني من رجل الأعمال المغربى مصطفى النابلسى، وأثمر هذا الزواج عن ابنهما الوحيد شادى عام 1995، وانتهت بالانفصال.