بعد تصدر «روي كوستا».. انطلاق المرحلة الثانية من «طواف السعودية 2020»

تصدر روي كوستا، درّاج فريق الإمارات، المرحلة الأولى من «طواف السعودية 2020» للدراجات الهوائية، التي انطلقت أمس الثلاثاء، في العاصمة الرياض.

طواف السعودية 2020

وحصل «كوستا» على التصنيف الفردي العام والمركز الأول و«القميص الأخضر»، بزمن قدره 3.52 ساعة، في حين جاء الدراج البريطاني هاسلر هاينريش في المركز الثاني، وحصل على المركز الثاني في التصنيف الفردي العام وعلى «القميص المنقط».

وفي المركز الثالث الدراج الفرنسي بوهاني ناصر، وحصل على «القميص الأحمر»، في حين حصل اللاعب «كورن لورنتز» من فريق الدنمارك على جائزة أفضل دراج شاب، فضلًا عن «القميص الأبيض».

وتنطلق المرحلة الثانية من الطواف، صباح اليوم الأربعاء، بداية من القرية التراثية «حصن سدوس» إلى محافظة الدرعية «البجيري» بمسافة إجمالية تبلغ 182كلم.

في حين، بدأت المرحلة الأولى مساء أمس، من مجمع فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض إلى مركز السيباني التابع لمحافظة ضرما بمسافة 173كلم، وسط منافسة شرسة بين المتسابقين الذين واجهوا الصعوبات في الارتفاعات والانخفاضات.

وتُقام المرحلة الثالثة، يوم غد الخميس، من جامعة الملك سعود إلى محافظة الدرعية «البجيري» بمسافة 119كم، ويوم الجمعة تنطلق المرحلة الرابعة من منتزه وادي نمار إلى جامعة الملك سعود بمحافظة المزاحمية بمسافة 137كم.

أما المرحلة الخامسة والأخيرة، فتنطلق يوم السبت من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى قصر المصمك التاريخي نقطة نهاية مراحل الطواف، بمسافة 144كم.

اقرأ أيضًا: انطلاق «طواف السعودية 2020» بمشاركة 126 دراجًا عالميًا