انطلاق «طواف السعودية 2020» بمشاركة 126 دراجًا عالميًا

تنطلق بطولة «طواف السعودية 2020» للدراجات الهوائية، اليوم الثلاثاء، تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة ممثلة بالاتحاد السعودي للدراجات.

طواف السعودية 2020

ومن المقرر أن يُشارك في السباق، الذي يستمر حتى يوم السبت المقبل، 126 دراجًا عالميًا يمثلون 18 فريقًا من مختلف دول العالم؛ إذ يتنافسون على 5 مراحل بمسافة إجمالية 755 كم.

ويمثل الـ18 فرقة المشاركة دول «الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، إسبانيا، اليابان، كازاخستان، فرنسا، جنوب إفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، ألمانيا، بلجيكا، الدنمارك، ماليزيا، وروسيا».

وتنطلق المرحلة الأولى من المنافسات ضمن المراحل الخمس، اليوم، بداية من مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي إلى مركز السيباني التابع لمحافظة ضرماء بمسافة 173كم.

طواف السعودية 2020

حفل التدشين

وشهدت العاصمة الرياض، أمس الاثنين، حفل تدشين البطولة التي تندرج تحت برنامج «جودة الحياة»، وتضمن الحفل عروضًا مرئية وأخرى بالليزر.

كما تناول الحفل البطولة العالمية وأهميتها، بالإضافة إلى أبرز ملامح الطواف في مراحل متنوعة التضاريس، وفقرة خاصة بعرض الفرق المشاركة.

وتُنظم المرحلة الثانية من القرية التراثية «حصن سدوس» إلى محافظة الدرعية «البجيري»، بمسافة 182كم، والمرحلة الثالثة ستنطلق من جامعة الملك سعود إلى محافظة الدرعية «البجيري»، بمسافة 119كم.

كما تنطلق المرحلة الرابعة من منتزه وادي نمار إلى جامعة الملك سعود بمحافظة المزاحمية بمسافة 137كم، في حين تنطلق المرحلة الخامسة والأخيرة من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى قصر المصمك التاريخي بالرياض، بمسافة 144كم.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. انطلاق بطولة «بولو الإبل» الدولية الأولى في العلا