بعد انطلاقه.. خدمات «معرض جدة الدولي للكتاب 2019» لزواره

انطلق، أمس، معرض جدة الدولي للكتاب 2019 بدورته الخامسة، بمشاركة أكثر من 100 كاتب ومؤلف و400 دار نشر.

خدمات الأحوال المدنية والجوازات

وشاركت وزارة الداخلية في المعرض بجناح ضم كلاً من المديرية العامة للجوازات، وكلية الملك فهد الأمنية، ووكالة الوزارة للأحوال المدنية، والمديرية العامة للسجون.

خدمات هذا الجناح

ويوفر هذا الجناح لزواره العديد من الخدمات الخاصة بالأحوال المدنية والجوازات، بالإضافة إلى عدد من منسوبي القطاعات المشاركة للتعريف بالخدمات الأمنية التي توفِّرها قطاعاتهم للمواطنين والمقيمين.

وأطلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في الجناح خدمة مميزة للرجال؛ وهي تجديد بطاقة الهوية الوطنية للذين تنتهي بطاقاتهم خلال ستة أشهر، بالإضافة لإصدار بدل تالف عبر الحقيبة المتنقلة، إلى جانب خدمة «الموظف بدر» الموجهة للصم وضعاف السمع.

وقدمت المديرية العامة للجوازات أيضًا خدمة تفعيل الخدمات الإلكترونية لزوَّار المعرض.

ويتم التعريف بالخدمات الجديدة لإصدار جواز السفر السعودي والإقامة، بالإضافة للتعليمات الخاصة بتسجيل الخصائص الحيوية للمقيمين بالنظام الآلي، من قِبل المنسوبين لهذا الجناح.

معرض جدة الدولي للكتاب 2019

بينما قدمت كلية الملك فهد الأمنية عددًا من إصداراتها العلمية المحكمة، التي نشرت في وسائط إلكترونية وورقية للإسهام في نشر الثقافة الأمنية.

وقدمت المديرية العامة للسجون خدماتها بتخصيص ركن لعرض نتائج برامجها الإصلاحية والتأهيلية للنزلاء؛ من خلال عرض منتجاتهم الفنية، مثل اللوحات التشكيلية وغيرها، ويتم إيداع قيمة بيعها في الحسابات البنكية الشخصية للنزلاء الذين أنتجوها.

جدير بالذكر، أن المعرض يفتح أبوابه للزوار في الساعة العاشرة صباحًا وحتى الـ10 مساءً، بداية من السبت إلى الخميس، بينما يستقبل الزوار يوم الجمعة بداية من الرابعة عصرًا وحتى الـ10 مساءً.

شروط التوقيع في معرض جدة الدولي للكتاب 2019