بذور السمسم.. فوائد سحرية لبشرة أكثر شبابًا

لا يعلم الكثيرون عن فوائد بذور السمسم السحرية للعناية بالبشرة؛ حيث يمكنكِ إدخاله إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ دون تردد.

فوائد بذور السمسم

وتستعرض مجلة «الجوهرة»، فيما يلي، أهم فوائد السمسم للبشرة في علاج البثور، وتنعيمها وتحفيز إنتاج الكولاجين وغيرها.

قد يهمك: طرق تطويل الأظافر وتقويتها.. لن تصدقي النتيجة

[caption id="attachment_193296" align="aligncenter" width="1920"]بذور السمسم بذور السمسم[/caption]

تحمي تلك البذور السحرية البشرة من الالتهابات الجلدية، كما تفيد في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتجديدها، وتعزز الدورة الدموية، وتحسّن مظهر البشرة. كما أنها تحارب علامات الشيخوخة والتجاعيد، وتحمي من أشعة الشمس الضارة، وذلك بفضل قدرتها على تكوين طبقة واقية على البشرة. وتفيد في تغذية البشرة، وهي غنية بالمعادن الضرورية للجسم والبشرة، وتضفي النعومة وتمنحها الرطوبة التي تحتاجها.

ويتميز السمسم باحتوائه على مضادات للأكسدة، ومضادات الالتهابات، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات؛ مثل فيتامينD، وفيتامين E، وفيتامين B.

[caption id="attachment_193304" align="aligncenter" width="1920"]بذور السمسم بذور السمسم[/caption]

خلطات للوجه

1- لبشرة متوهجة ومشرقة انقعي ملعقتين من بذور السمسم طوال الليل. في الصباح قومي بطحنها جيدًا، ثم اخلطي السمسم المطحون مع موزة ناضجة و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. طبّقي القناع على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكنكِ تكرار تطبيق هذا القناع أكثر من مرة في الأسبوع، ليمنحك بشرة متوهجة وجميلة.

2- خلطة لتنظيف الوجه اخلطي كوبًا من بذور السمسم مع 1/4 كوب من الماء في الخلاط. بعد أن تحصلي على خليط سلس، قومي بتطبيقه على وجهك لمدة 15 دقيقة. اشطفيه بالماء.

[caption id="attachment_193305" align="aligncenter" width="1024"]بذور السمسم بذور السمسم[/caption]

3- خلطة لتقشير البشرة اخلطي 4 ملاعق كبيرة من السمسم مع معلقتين كبيرتين من العسل وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وملعقة من زيت الزيتون. افركي بشرتك بالخليط لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم اغسلي جيدًا بالماء. كرّري هذا الماسك لتنعيم البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.

4- لتفتيح البشرة اطحني ملعقة واحدة من البذور، اخلطيها مع ملعقة من الكركم المطحون وأضيفي القليل من الماء. حرّكي الخليط حتى يتجانس ويصبح قوامه كالعجينة. ادهني الماسك على وجهك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد. كرّري تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعيًا، لتحصلي على نتيجة ملموسة وواضحة.

 

قد يهمك: 3 وصفات طبيعية لمسام الوجه الواسعة.. تخلصي منها