بدء إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول لمدة 10 أيام

أعلنت وزارة التعليم عن بدء إجازة الفصل الدراسي الأول للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات. وذلك سيكون مع نهاية دوام اليوم الخميس.

وأوضحت أنه مع بداية الإجازة، ينتهي الفصل الدراسي الأول، وسوف يتمتع الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات بإجازة الفصل الدراسي لمدة 10 أيام.

كما أنه من المقرر يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 12 / 5 / 1445هـ الموافق 26 / 11 / 2023م. وسوف ينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 12 / 8 / 1445هـ الموافق 22 / 2 / 2024م.

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 22 / 8 / 1445هـ الموافق 3 / 3/ 2024م. كما سينتهي بنهاية دوام يوم الاثنين 4 / 12/ 1445هـ الموافق 10 / 6 / 2024م.

خطة سير الاختبارات عن بُعد

وكانت أعلنت وزارة التعليم بالمملكة، خطة سير الاختبارات عن بُعد، وهذا فيما يخص تعميم منع تحويل الاختبارات النهائية إلى اختبارات عن بعد.

كما بينت الوزارة، في بيان لها، أن خطة سير الاختبارات عن بعد يجب تنفيذها حضوريًا. وذلك يكون في حالة صدور توجيه من صاحب الصلاحية بأن يتم بتحويل التعليم الحضوري إلى التعليم الإلكتروني.

وأضافت، خلال فترة الاختبارات النهائية سيتم تأجيل الاختبار إلى موعد (الاختبار البديل) بداية الفصل الدراسي الثاني 1445 هـ.

كما كشفت الوزارة أنه سوف يصدر توجيه بذلك في وقته؛ لذلك يمنع تأدية الاختبار عن بعد إلا في الحالات الفردية التي وردت في دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات الفصل العاشر).

لافتة التعليم إلى أن تلك الحالات تتضمن التالي:

– الطالب الموقوف في السجن الإصلاحية، وذلك يكون وفق الإجراءات المنظمة لذلك.

– كذلك الطالب المريض من ذوي الظروف الطارئة أو المزمنة التي تقوم بمنعه من الحضور. ولكن شرط توفر ما يثبت ذلك من تقارير رسمية).

– بالإضافة للطالب من ذوي الإقامة الطويلة في المنزل لظروف مرضية شديدة أو معدية. ولكن شرط توفر ما يثبت ذلك من التقارير الطبية الرسمية).

– الدارسون المرابطون على الحد (وفق الإجراءات المنظمة لذلك صفحة (40) من دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات).

– المنومون في مراكز الأورام، ولكن بشرط توفر تقارير طبية تثبت الحالة.

 

اقرأ أيضًا: «تقويم التعليم» تكشف عن 3 أهداف لمؤشر «ترتيب المدارس».. تعرف عليها