بخاخ الأرز للشعر.. احصلي على الكثافة والحماية من التساقط

يعد استخدام بخاخ الأرز للشعر، هو الحل السحري لعلاج معظم مشاكل شعرك؛ إذ تعاني معظم الفتيات من مشكلة الشعر الخفيف والتساقط بغزارة.

ويؤثر تساقط الشعر على صحة وجمال شعرك، كما أنه يكون مجهد ومظهره غير صحي، خاصة في ظل سوء التغذية والتقدم في العمر، مع التلوث والإفراط في استخدام الكيماويات على شعرك.

وتتسبب هذه العادات الخاطئة في تساقط الشعر وإضعافه، لكن يعد بخاخ الأرز للشعر من الحلول السحرية لتكثيف الشعر وحمايته من التساقط.

بخاخ الأرز للشعر

ويعود ذلك إلى فوائد الأرز المذهلة في العناية بالشعر، فهو من أفضل وأقدم الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر. كما يترك شعرك صحي ولامع وأكثر كثافة وحيوية.

بخاخ الأرز للشعر

فوائد الأرز للشعر

يحتوي الأرز على عناصر غذائية مفيدة جدًا لبصيلات الشعر، فهو كنز صحري لإصلاح خلايا الشعر التالفة وحمايتها من التقصف والتساقط.

كما يحتوي ماء الأرز المخمر على خاصية مضادة للأكسدة تساعد في التخلص من السموم التي يمكن أن تتراكم في فروة الرأس، مما يحميه من التساقط والشيب المبكر.

وللحصول على أفضل نتائج، عليكِ استخدام ماء الأرز باستمرار على شعرك، من مرة إلى مرتين أسبوعيًا. للتخلص من قشرة الرأس وتقوية خصلات الشعر وتعزيز كثافته.

ماسك ماء الأرز والخروع لعلاج التساقط

يمكنك استخدام ماء الأرز على شعرك على هيئة ماسك، مع مزجه بزيت الخروع وأوراق الكاري؛ إذ يمتاز كل منهم بالعديد من الفوائد لصحة الشعر وحمايته من التساقط.

وعلى سبيل المثال، يساعد زيت الخروع على زيادة نمو الشعر  وحمايته من التساقط، فضلًا عن ترطيب جذور الشعر وفروة الرأس وزيادة مرونتها؛ مما يقلل من فرص التكسر والتساقط.

كذلك تمتاز أوراق الكاري بأنها غنية بمضادات الأكسدة وبيتا كاروتين والبروتين، المهمين لمنع تساقط الشعر، بجانب أن الأحماض الأمينية تساعد على تقوية ألياف الشعر.

المكونات:

- نصف كوب ماء أرز مخمر. - 7-8 أوراق كاري منقوعة في 1/2 كوب ماء طوال الليل. - ملعقة صغيرة زيت الخروع الأسود.

الخطوات وطريقة الاستخدام

- في البداية، حضري ماء الأرز المخمر، من خلال نقع 5 ملاعق كبيرة من الأرز في الماء طوال الليل.

- وفي الصباح صفي الماء. كما تضيفي إلى ماء الأرز المخمر ملعقة صغيرة من زيت الخروع ونصف كوب من ماء أوراق الكاري المنقوع.

- ضعي الخليط في بخاخ نظيف، واستخدمي هذا الرذاذ على شعرك وفروة رأسك في الليلة السابقة لغسل شعرك.

- كما تتركيه طوال الليل، استخدميه مرة واحدة في الأسبوع.

شاهدي أيضًا: وصفات طبيعية لشعر ناعم وأكثر صحة قبل اليوم الوطني السعودي