الحل الأمثل لإزالة المكياج بسهولة

تلجأ الكثير السيدات لاستخدام العديد من الطرق لـ إزالة المكياج وتنظيف البشرة فور دخول المنزل، فقد يستخدم البعض المناديل المبللة أو الصابون العادي وغيره من المنتجات الضارة بالبشرة.

طرق إزالة المكياج

وإذا تحدثنا عن مناديل إزالة المكياج التي يلجأ لها الكثير من الفتيات، فهي ليست ضارة بالبيئة فحسب بل تُلحق الضّرر ببشرتكِ أيضًا وتجردها من الزيوت الطبيعية.

وإذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرتك وحمايتها من الحساسية وغيرها من مشاكل البشرة، اتبعي الطرق الصحيحة لإزالة مكياجك وتنظيف بشرتك.

نتيجة بحث الصور عن إزالة المكياج

كشفت لورين سكريفنر؛ خبيرة العناية بالبشرة، عن الحل الأمثل لإزالة المكياج بشكل صحيح، وهو أن تبدئي بالبشرة الحسّاسة حول العينين.

وأوضحت أنه بدلاً من استخدام المناديل، اغمسي ثلاث قطع قطنية في منظف مُصمّم خصيصًا لمنطقة العين، مع قطع وسادة واحدة إلى نصفين ليوضع نصف تحت كلّ عين.

وقالت «لا تحاولي التخلّص من الماسكارا على الفور، بل ثبّتي الفوط القطنية على كل عين لمدّة 60 ثانية؛ للسّماح بانفصال المكياج قبل مسحه بلطف».

التطهير أولًا

كما أشارت «لورين» إلى أن التطهير هو أهم شيء للعناية بالبشرة وإزالة المكياج والشوائب وتنظيف المسام؛ لذا اختاري منظّفًا يناسب نوع بشرتكِ للحصول على أفضل النتائج.

وأوضحت أنه حال اختيار منظف الرغوة، افركي كمية بحجم حبّة البازلاء بين الأيدي المبلّلة وضعيها على الوجه باستخدام حركات دائرية تصاعدية، ثمّ اغسلي وجهكِ بماء فاتر.

وتابعت: أما عند استخدام منظّف الكريمات، فافركي كمية مناسبة منه على البشرة الجافة أو المبللة قليلاً وأزيلي المكياج بلطف بقطع قطن رطبة أو رشّة ماء.

وشددت على ضرورة تنظيف الوجه بالكامل، خاصة سطح الأنف والرقبة، والخبط الخفيف الجلد الجاف بدلاً من فركه؛ لتجنب الحساسية والاحمرار.

أساسيات للحفاظ على البشرة

وبعيدًا عن أفضل حل لإزالة مكياجك، يوجد عدة أساسيات وقواعد للعناية بالبشرة خطوة بخطوة والحصول على وجه مشرق وأكثر نضارة وشبابًا، كالتالي:

1- إزالة المكياج عند المساء وقبل التوجه إلى السرير.

2- تقشير البشرة والحرص على استخدام نوع المقشّر المناسب ببشرتكِ.

3- يُنصح لصاحبات البشرة الدهنيّة، بأنْ يستخدمنَ ماسك الطّين، أمّا صاحبات البشرة الجافّة فينصح بأنْ يستخدمنَ الماسك المرطّب.

4- استخدام كريم الوقاية من الشّمس يوميًا.

5- تطبيق كريم الترطيب مهما اختلف نوع بشرتكِ حتى وإن كانت دهنية.

3 وصفات طبيعية لإزالة المكياج باستخدام الفراولة