«بحر يُحيط إبلًا».. السعودية ضمن أجمل لقطات cnn لعام 2020

تزخر السعودية بالعديد من الوجهات المميزة واللقطات، التي توثقها عدسات الكاميرات في المهرجانات والفعاليات المختلفة؛ لتتمكن من تسجيل نفسها في أجمل لقطات cnn لعام 2020.

أجمل لقطات 2020

ورصدت «سي إن إن» الصور الأكثر جمالًا والمفضلة لعام 2020 على مستوى العالم، مؤكدة أن قوة الصور الفوتوغرافية تكمن في قدرتها على إلهامنا وإثارة اهتمامنا لرحلة الأحلام.

وتضمنت الصور التي التقطتها، مشهدًا ديناميكيًا مميزًا من مهرجان الملك عبدالعزيز للهجن في المملكة، والتي تكشف تجمع من الإبل ويحيطها بحر من السيارات والأفراد.

وقالت «cnn»: «هذه الصورة تبدو مُربكة في البداية، ولكن عند التمعن فيها، سترى بحرًا من السيارات والأفراد الذين يحيطون بالإبل في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في المملكة؛ لتكون مشهدًا ديناميكيًا مليئًا بالتفاصيل».

وعلى مستوى العالم، ضمت الصور لقطة ساحرة، لعربة «تلفريك» تعبر السماء فوق وادي كاتماندو في «نيبال»؛ إذ ظهرت العربة وهي تتحرك عاليًا في الحافة الجنوبية الغربية لوادي كاتماندو.

وتضمن أيضًا، مشهدًا خلابًا لمتزحلق يمشي فوق منحدر في «دومباي» بروسيا، وهو منتجع مفتوح على مدار العام، ويُعرف بمسارات التزلج لديه.

وفي «بوا فيستا» في الرأس الأخضر، ستجد صورة ساحرة يغلب عليها اللون الأزرق؛ حيث تبيّن راكب أمواج وحيدًا يسبح في مياه شاطئ «برايا دي كروز» في الساحل الشمالي الغربي.

وأكدت «سي إن إن » أن هذه الصور لا تكشف عن الجمال الطبيعي أو المصنوع فقط، فهي تعطينا أيضًا لمحة عن الأشخاص الآخرين والثقافات المختلفة، والجمال الكامن في الجنس البشري.

ولفتت إلى أنه لا يجب أن توثّق الصور لحظات تخطف الأنفاس لتكون ذات تأثير، موضحة أن الجمال يكمن في البساطة.

اقرأ أيضًا: للعام الثاني.. «مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور» يدخل «جينيس»