«العرفان» توقع اتفاقية نحو مدينة المستقبل للدرجات الهوائية

مسقط ـ الجوهرة عقدت «شركة مدينة العرفان للتطوير»، اتفاقية مع «اللجنة العمانية للدراجات الهوائية»، من أجل تبادل الخبرات في أنشطة ركوب الدراجات الهوائية في البنية التحتية لمشروع مدينة العرفان، والتي تهدف إلى جعل المدينة المستقبلية مناسبة لركوب الدراجات الهوائية.

اتفاقية العرفان مع اللجنة العمانية للدراجات الهوائية

ووقعت الاتفاقية بعد زيارة رسمية أجراها رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية «ديفيد لابارتين» إلى السلطنة، واطلاعه على خطط المشروع. التي توضح البنية الأساسية الكاملة بشأن ركوب الدراجات الهوائية، في المراحل المبكرة من تطوير المشروع، والتي تبلغ مساحته خمسة ملايين متر مربع.

وقال طالب بن عمر البلوشي، المدير التنفيذي لشركة مدينة العرفان للتطوير، إن رؤية شركة مدينة العرفان تعمل على جعلها مدينة مستقبلية.

وتابع: قد استوحينا في مدينة العرفان أفضل ممارسات التخطيط العالمية لصياغة نمط حياة عصري بطابع عماني فريد، يُصبح بحدّ ذاته مصدر إلهام للمدن الأخرى.

وأشار إلى أن هذا سوف يتيح التعاون مع اللجنة العمانية للدراجات الهوائية الاستفادة من خبراتها في تحسين المسارات الممهدة لركوب الدراجات.

وقال: «تحسين المسارات جزء من شبكة التنقل اليومي في المدينة، والمسارات الخطر الخاصة بركوب الدراجات لممارسة الأنشطة الرياضية الأكثر تحديًا، والتي دُمجت في المخطط الرئيس للمرحلة الأولى من المشروع».

وأشار إلى أن مبادرة تأهيل البنية التحتية لمشروع مدينة العرفان؛ لتصبح داعمة لركوب الدراجات الهوائية هي «الأولى من نوعها في أوساط شركات التطوير العقاري العمانية الكبرى».

وأضاف أن مسارات ركوب الدراجات سوف تدخل في مدينة العرفان الخدمة، بحلول العام 2021، بالتزامن مع ظهور ملامح البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع.

وأشار «لابارتين» إلى أن الكثير من المدن حول العالم  لم تحظ بفرصة دمج ركوب الدراجات الهوائية في التخطيط الأولي لبنائها.

ومن جهة أخرى، أوضح سيف الراشدي، رئيس اللجنة العمانية للدراجات الهوائية، أن دمج ركوب الدراجات في واحد من أبرز الوجهات المجتمعية الجديدة في «سلطنة عمان».

وعبر عن تفاؤله في أن يصبح ركوب الدراجات، في ضوء نجاح هذه المبادرة، أكثر قبولًا بوصفه وسيلة نقل، وأنه سيعزز حضوره وانتشاره على المستوى الوطني.

وبدأت  أن أعمال الحفر الخاصة ببناء مركز مدينة العرفان التجريبي، أواخر العام الماضي. ومن المقرر افتتاح المبنى الذي سيكون الأول في المدينة، بحلول نهاية العام الجاري.

سباق الدراجات الهوائية للسيدات بجدة.. الأول في تاريخ المملكة