«باللون الأخضر» تفاصيل سيارات الأجرة الجديدة

كشفت وزارة النقل بالمملكة، تفاصيل مشروع  سيارات الأجرة الجديدة، وما تحتوي عليه من تجهيزات وخدمات، لتحقيق الأمان للركاب.

معلومات عن سيارات الأجرة الجديدة

وأعلنت وزارة النقل عن أن السيارات سوف تمتلك إضافات خاصة؛ لتحسين جودة الخدمات المقدمة وتحقيق الأمان للركاب.

وكشف الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، عن تفاصيل مشروعها تطوير سيارات الأجرة بشكل جديد.

وأشارت إلى أن سيارات الأجرة الجديدة، سوف تنقسم إلى ثلاثة أنواع، وليست فئة واحدة كما الآن، وهي العامة الاعتيادية، وأجرة المطار، وكلاهما باللون الأخضر، والنوع الثالث هو الخاصة الفاخرة.

وقالت الوزارة: إن التجهيزات الجديدة للسيارات الأجرة، توفر بيانات عن السائق والمركبة والمنشأة، ونظام ملاحي متطور، للوصول للأماكن بسهولة وفي أسرع وقت، وجهاز تتبع مرتبطًا بمنصة وصل. بالإضافة إلى ذلك فهي تتيح إمكانية السداد إلكترونيًا مع طباعة الفاتورة، وتقييم السائق.

وأضافت أنه يمكن للراكب الاستمتاع بشبكة واي فاي لتصفح الإنترنت، خلال الرحلة، غير إضافة محتوى تعريفي متعدد اللغات عن المملكة.

وقامت الهيئة العامة للنقل بتنفيذ برنامجها الخاص بتغيير هوية سيارات الأجرة بشكل كامل، ومنها تطوير الشكل الخارجي للمركبة لتصبح باللون الأخضر، غير تطوير مهارات السائقين وكفاءتهم المهنية.

وتبدأ سيارات الأجرة بشكلها الجديد بالظهور في مطارات المملكة، مع استمرار  التغيير تدريجيًا، حتى تنتشر بجميع أنحاء المملكة.

 

أخيرًا .. إلزام مركبات الأجرة في المملكة بتركيب كاميرات مراقبة