بأمر ملكي.. «السعودية للكهرباء» تبدأ تطبيق تخفيض الـ 30 %

بدأت الشركة «السعودية للكهرباء»، في تطبيق الأمر الملكي، الصادر بتخفيض 30% للمشتركين في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية، لفواتير شهري أبريل ومايو.

السعودية للكهرباء

ويتضمن القرار أيضًا، تعويض من صدرت فواتيرهم لشهر أبريل قبل صدور الأمر الملكي، رصيدًا في الفاتورة المقبلة، قائلة «بالنسبة للمستهلكين الذين صدرت فواتيرهم لشهر أبريل، سيتم التعويض عنها بأثر رجعي».

وأضافت الشركة: «الأمر الملكي تضمن السماح بشكل اختياري للمشتركين بالقطاعين الصناعي والتجاري لسداد 50% من قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية لفواتير «أبريل، مايو، ويونيو»، على أن يتم تحصيل المستحقات المتبقية على دفعات مقسمة لمدة ستة أشهرابتداءً من شهر يناير 2021».

وتابعت: «وستطبق الشركة الحسم تلقائيًا على جميع الحسابات المسجلة كاستهلاك صناعي أو تجاري أو زراعي دون الحاجة لأي إجراء من جهة المشترك وستكون بشكل آلي ويتم توضيحها في الفاتورة الشهرية».

وأشارت إلى أنه على الراغبين بالاستفادة من آلية السداد التواصل عبر الموقع الإلكتروني من هنـــــــــــا أو تطبيق الكهرباء ALKAHRABA، أو الاتصال بمركز خدمة المشتركين على الرقم 920001100.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا، بصرف 900 مليون ريال عن فواتير الكهرباء لهذه القطاعات؛ لدعم القطاع الخاص والأنشطة الأكثر تأثرًا في المملكة من أزمة كورونا.

اقرأ أيضًا: «خادم الحرمين» يخصص 50 مليار ريال لتعجيل سداد مستحقات القطاع الخاص