انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب بحلته الجديدة

يفتتح معرض الرياض الدولي للكتاب، أبوابه لاستقبال الزوار من أنحاء المملكة كافة، اليوم الخميس، ويستمر حتى السبت 6 أكتوبر المقبل.

ويستضيف المعرض في نسخته الحالية، دولة تونس كضيف شرف؛ حيث يحتفي بالثقافة التونسية من خلال استضافة كبار المفكرين والأدباء والمختصين في التراث التونسي.

مؤلفات نادرة وجناح خاص بالطفل

ويتضمن المعرض، أجنحة دور النشر التي تقدم مؤلفات نادرة وحديثة في مختلف المجالات الأدبية والثقافية والمعرفية والعلمية؛ ليوفر لزواره رحلة أدبية ومعرفية فريدة.

علاوة على أجنحة الهيئات الثقافية والمؤسسات العلمية والأكاديمية في المملكة، التي تقدم معروضات تتنوع ما بين مخطوطات ومؤلفات.

بالإضافة إلى الأنشطة التوعوية التي يقدمها معرض الرياض الدولي للكتاب، في عدد من القطاعات الثقافية، مثل «الطهي، التراث، الأزياء، المكتبات وغيرها».

كذلك يتضمن جناحًا للطفل مصممًا لتعزيز حب القراءة والكتابة لدى النشء، فضلًا عن تنمية شغفهم في مختلف المجالات الإبداعية.

حلة جديدة

يأتي المعرض في نسخته لهذا العام، بحلة جديدة كليًا تزيد من مكانته الثقافية والإبداعية؛ حيث تشهد النسخة الحالية زيادة بحجم المعرض بمقدار 50%.

علاوة على أنه يضم أكثر من 24 مطعمًا ومقهى، فضلًا عن السينما التي ستقدم مجموعة من الأفلام كعرض أول.

بجانب تخصيص مساحات واسعة للأطفال؛ للاستمتاع بالعديد من الفعاليات وتنمية المهارات، أيضًا وجود مساحات واسعة للراحة والاستمتاع بالمعرض.

تطبيق معرض الرياض الدولي للكتاب

كما يشهد المعرض في نسخته الجديدة، تطبيقًا خاصًا يوفر الوقت والجهد للمستخدمين؛ للتعرف على فعالياته، فضلًا عن تسهيل عملية البحث عن الكتب ودور النشر والاطلاع على البرنامج الثقافي اليومي.

كذلك، تم افتتاح طريق جديد يؤدي لموقع المعرض؛ لتخفيف الازدحام المروري، إضافة إلى زيادة مساحات صف السيارات لـ3 أضعاف مقارنة بالعام السابق، وتقديم خدمة النقل الترددي.

حديث الكتاب وأمسيات شعرية

كذلك، يتيح المعرض ضمن برنامجه الثقافي نخبة من الكتاب والمؤلفين الذين يتحدثون للزوار عن مؤلفاتهم عبر سلسلة لقاءات «حديث الكتاب».

بجانب الأمسيات الشعرية، وورش عمل الطهي، فضلًا عن ما يزيد على 150 ورشة عمل في مختلف المجالات الثقافية، والعروض السينمائية.

اقرأ أيضًا: معرض الرياض الدولي للكتاب 2022.. كل ما تريد معرفته