انطلاق البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز بجدة.. الجمعة

تنطلق البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز ؛ ضمن الموسم الرياضي لقفز الحواجز للمنطقة الغربية، يومي 7 و8 فبراير الجاري، برعاية الاتحاد السعودي للفروسية (SAEF).

البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز

يستضيف البطولة مركز المطبقاني للفروسية بجدة، بمشاركة أكثر من 30 فارسًا وفارسة للمشاركة بأكثر من 50 فرسًا.

وتبلغ جوائز المنافسة 28990 ريال سعودي، مقسمة على 6 أشواط، ومن يفوز بالجائزة يجب أن ينجح في اختبار قدرة الجياد على القفز ومهارة الفارس، وذلك بواسطة تخطي العديد من الحواجز المختلفة.

تقوم المسابقة على أنّ من ينهي الشوط في الوقت الأسرع وبالعدد الأقل من الأخطاء، أو العدد الأكثر من النقاط، يخطف الفوز بالمسابقة.

البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز

وقال الدكتور محفوظ بن طالب؛ رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي للفروسية: «إن هذه البطولة تعمل على إتاحة فرصة المشاركة لكل من الهواة والمحترفين وتدعم المبتدئين من أجل خوض تجربة جديدة ومثيرة في الفروسية؛ لكي تؤهلهم للمنافسة محليًا و دوليًا».

وعبرت الفارسة السعودية، أروى مطبقاني؛ رئيسة اللجنة المنظمة في المركز، عن تقديرها وشكرها للاتحاد السعودي للفروسية، وفي مقدمتهم الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله.

وأوضحت أن الاتحاد كان دائم الدعم للمركز، فهو جزء رئيسي، في نجاح المنافسات والبطولات.

البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز

وقالت: «إنه زود ودعم المركز بكل عناصر الأمن والسلامة على أحدث مستوى، وأكثر تقدمًا بطريقة تضمن سلامة الفرسان والخيول، بالتعاون مع مجموعة من الخبراء العالميين في مجال الفروسية».

وأضافت: ذلك بجانب أنهم استطاعوا توفير بيئة احترافية وعالمية، من أجل تخريج أفضل الفرسان والفارسات في المملكة وتأهيلهم للمنافسة عالميًا.

وأشارت إلى عدد من الفعاليات الترفيهية أثناء أيام البطولة، منها فرصة استشارات عن رياضة الفروسية لكل من الهواة والأطفال والكبار.

[caption id="attachment_61783" align="aligncenter" width="800"]الجمعة.. انطلاق البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز بجدة البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز[/caption]

وأوضحت أن هذه الاستشارات يقدمها خبراء دوليين من ضمنهم المدربة بتا آن ديفيز، المتخصصة في تدريب الأطفال، والمدرب الإيطالي، انتونيو موروتسو، المعتمد في التدريب من الاتحاد الإيطالي للفروسية للمستويات المتقدمة.

وتهدف الاستشارات إلى تشجيع الشباب والأجيال الجديدة على ممارسة رياضة الفروسية؛ مما يجعله مواكبًا لأهداف رؤية المملكة "2030".

الفارس «الشواف» يخطف المركز الأول في المنافسات المؤهلة لبطولة العام