الفارس «الشواف» يخطف المركز الأول في المنافسات المؤهلة لبطولة العام

حقق الفارس السعودي ناصر الشواف، المركز الأول، في منافسات مهرجان الدرعية للفروسية، في يومها الخامس، ضمن الجولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

مهرجان الدرعية للفروسية

واستطاع الفارس السعودي ناصر الشواف، أن يحقق المركز الأول في الشوط الرابع، الفئة الكبرى، المؤهلة لبطولة العالم، والمكونة من جولتين، حيث شهد مهرجان الدرعية للفروسية تنافسًا كبيرًا بين المشاركين من مختلف الفئات.

وسلم عبدالإله الدلاك؛ مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الجائزة للفارس الشواف، بعد تفوقه بفارق أربعة أجزاء من الثانية أمام الفارس الإماراتي محمد الكميتي، الذي جاء خلفه في المركز الثاني، وحلّ في المركز الثالث الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي.

وافتُتحت المنافسة بالشوط الأول، فئة الناشئين والشباب، والذي شهد انتزاع الفارس الإماراتي عيسى العويس المركز الأول بعد منافسة شديدة مع الفارس السعودي وليد الغامدي، الذي حلّ ثانياً، ومواطنه الفارس عبدالله المعزمي  جاء في المركز الثالث.

 

وفي الشوط الثاني، الفئة الصغرى، حقق الفارس السعودي ناصر البقمي المركز الأول، في حين حلّ الفارس الإماراتي موفي الكربي في المركز الثاني، وحصل الفارس السعودي بدر  على نتائج جيدة بتحقيقه المركز الثالث.

وشهد الشوط الثالث، الفئة المتوسطة، فوز الفارس المصري محمد طلعت بالمركز الأول، وجاء في مركز الوصافة الفارس السعودي فهد الغامدي، فيما حلّ الفارس السعودي محمد المالكي في المركز الثالث.

وتختتم منافسات مهرجان الدرعية للفروسية، اليوم السبت، الذي يعد أحد الفعاليات الرياضية العالمية ضمن موسم الدرعية، وتستضيفه مزرعة الدهامي، ومن المقرر أن تحدد الفرسان والفارسات الحاصلين على أعلى النقاط.

وينظم مهرجان الدرعية للفروسية للعام الثاني على التوالي؛ ليعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة، وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة.

ويمكن لعشاق الفروسية والجماهير الراغبين في حضور منافسات مهرجان الدرعية للفروسية، الحصول على التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بموسم الدرعية. كما يمكنهم متابعة الأخبار والإعلانات الخاصة بموسم الدرعية، من خلال الصفحات الرسمية على “تويتر” و”إنستجرام”.

رئيس هيئة الرياضة يتوج فائزي مهرجان الدرعية للفروسية بيومه الثاني