انخفاض إصابات كورونا بنسبة 55.9% في السعودية خلال فبراير

كشفت وزارة الصحة في المملكة، انخفاض إصابات كورونا في السعودية من 131 ألف إصابة في يناير إلى 57 ألف إصابة في فبراير، بتراجع تجاوزت نسبته 55.9%.

وسجلت السعودية، 131,028 إصابة جديدة بـ«كوفيد-19» في شهر يناير، مقابل  57,763 إصابة جديدة بكورونا المستجد، أي أن الانخفاض تجاوزت نسبته 55.915%، وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

ويأتي ذلك في إطار زيادة الوعي المجتمعي، والتوسع في الخطة الوطنية للتحصين، وارتفاع أعداد المحصنين بجرعتين، ومن تلقوا الجرعة التنشيطية، مما أدى إلى تحقيق نتائج إيجابية تمثلت بالانخفاض الكبير في الإصابات اليومية.

وفي ما يتعلق بأعداد المتعافين في يناير، بلغ إجماليها 98,500 حالة تعافٍ، فيما شهد شهر فبراير تعافي 83,196 حالة، وذلك بانخفاض يتجاوز 15.5%.

وفيما يخص الوفيات بسبب كورونا، بلغ إجماليها 63 حالة وفاة في يناير، وفي شهر فبراير بلغت 58 حالة وفاة، بانخفاض تجاوز 7.93%.

وهذه النسبة المتقاربة في أعداد الوفيات، تكشف أهمية التوسع في التحصين وتحقيق الفائدة المرجوة من اللقاحات المضادة لكورونا المستجد، فبالرغم من وصول الإصابات في يناير إلى مستويات قياسية، تخطت المراحل السابقة في ذروة الجائحة قبل نحو عامين، إلا أن أعداد الوفيات اليومية كانت متدنية جدًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنه على خلفية هذا التراجع الكبير، قررت المملكة أمس رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا بشكل رسمي، بعد عامين من فرض إجراءات مشددة لمكافحة الجائحة.

اقرأ أيضًا: إعادة السجاد ورفع ملصقات التباعد بالحرم.. أبرز اللقطات بعد إلغاء إجراءات كورونا