اليوم.. مجمع الملك عبدالعزيز ينظم مؤتمر "الابتكار واتجاهات التجديد في المكتبات"

ينظم مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، اليوم الإثنين مؤتمرًا تحت عنوان "الابتكار واتجاهات التجديد في المكتبات".

ويستضيف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات فعاليات المؤتمر.

وتستمر أعمال المؤتمر على مدار 3 أيام، ويتحدث خلاله 75 متحدثًا يمثلون عدة دول من بينها باكستان وسنغافورة والكاميرون والإمارات والبحرين.

كما يشارك بالفعالية دول عمان ولبنان والأردن ومصر والسودان والجزائر والمغرب وتونس، إضافة إلى أساتذة وباحثين متخصصين من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بالمملكة العربية السعودية.

ويناقش المتحدثون خلال المؤتمر عددًا من الأوراق البحثية، عبر 6 محاور رئيسية تتضمن الآتي، تقنيات المكتبات مابعد 2018 ، والتحول في المكتبات.

كما تتضمن مناقشة تأثير الابتكار على الإدارة والهيكلة في المكتبات، ومحور الابتكار ودوره في تعزيز الميزة التنافسية للمكتبات، ومحور البرامج والخدمات المبتكرة في المكتبات لمقابلة حاجات المجتمع.

علاوة على مناقشة محور الحلول الابتكارية للمشكلات والتحديات التي تواجه المكتبات ومحور المكتبة والمجتمع: العلاقة والحاجات المتطورة، إلى جانب أربع جلسات رئيسية حوارية تعقد لكبار المتخصصين في المخطوط والتراث والآثار.

ويصاحب المؤتمر الذي يدشن به مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية أنشطته وبرنامجه الثقافية، معرضاً بمشاركة عددٍ من المؤسسات والهيئات المتخصصة في مجال المكتبات والثقافة والتراث.