اليوم.. افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الخامس في جدة

يفتتح اليوم الأحد، مهرجان المسرح الخليجي الخامس ، لجامعات ومؤسسات التعليم العالي، في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الخامس

يقام حفل الافتتاح برعاية الأمير مشعل بن ماجد؛ محافظ جدة، بمشاركة 12 جامعة خليجية وأكثر من 1000 طالب، في جامعة الملك عبدالعزيز.

وتستضيف جامعة الملك عبد العزيز «المؤسّس»، المهرجان في الفترة من 2 فبراير لعام 2020م، حتى يوم الخميس الموافق 6 من نفس الشهر.

من جهته، قال الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي؛ مدير جامعة المؤسّس: إن موافقة الأمير مشعل بن ماجد لرعاية افتتاح مهرجان المسرح الخليجي، بحضور مستشار أمير منطقة مكة المكرّمة وكيل محافظة جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي؛ يدل على ما تحظى به الجامعة، من خلال برامجها ومبادراتها وأعمالها، من دعم واهتمام من قِبل محافظ جدة ووكيل المحافظة.

وأشار إلى أثر دعم المحافظ، في تحقيق إنجازات وتقديم مبادرات مميزة في مجالات الأنشطة الجامعية ولاسيما المسرح الجامعي.

وبالنسبة للجامعات المشاركة في المهرجان؛ هي «جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة البحرين، جامعة الكويت، جامعة السلطان قابوس، جامعة الطائف، جامعة أم القرى، جامعة الملك سعود، جامعة جازان، جامعة الحدود الشمالية، جامعة الجوف، جامعة طيبة، وجامعة الملك خالد».

ويعرض خلال المهرجان، 12 عرضًا مسرحيًا يوميًا، بداية من الساعة الرابعة عصرًا إلى الساعة العاشرة مساءً، على مسرح العمادة 26 ومسرح العمادة 24.

ويتبع العروض المسرحية، ندوات تطبيقية، تناقش النقد المسرحي، بالإضة إلى دورات تدريبية تتطرق إلى مجالات الفنون المسرحية، بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال التمثيل والإخراج المسرحي، وهي متاحة للجميع.

«الملك عبدالعزيز» تستضيف مهرجان المسرح الخليجي الخامس