«الميراث» أول مسلسل سعودي «سوب أوبرا» من نوعه

تستعد فضائية MBC 1 لعرض أولى حلقات مسلسل «الميراث»، وهو أول مسلسل سعودي «سوب أوبرا»، على أن يتم بث أولى حلقاته أول مارس المقبل.

مسلسل الميراث

وتعاون في هذا العمل كل من «MBC Studios ،Twofour54، و Image Nation Abu Dhabi»، ويضم ورشة من الكتّاب على رأسهم «العالمي توني جوردن، نور الشيشكلي، جيسكار لحود، مازن طه، وثائر العقل».

ويحمل المسلسل توقيع المخرجَيْن العالميين كريستين ميليك وإندرا بوز، إلى جانب كل من تامر بسيوني وعبدالله الجنيبي، فيما تستمر عملية تصوير وإنتاج العمل، خلال العام الحالي.

وأطلقت الشركات المتعاونة، المسلسل في لقاء صحفي تخلّله جولة ميدانية في استوديوهات التصوير وكواليس العمل، بحضور نجوم ونجمات المسلسل والكادر الإنتاجي والإخراجي والإعلاميين من العالم العربي.

وجاء هذا المسلسل في مواكبةٍ درامية لواقع الحياة في المملكة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والمتغيّرات، التي تشهدها خلال الفترة الحالية على مستوى جميع القطاعات والمجالات.

أسماء فنية جديدة

من جهته، قال علي جابر، مدير عام القنوات في مجموعة MBC: «كنا في MBC السبّاقين عربيًا في إنتاج وإطلاق السوب أوبرا، واليوم تُكرّس شراكتنا هذا التوجّه وتحمله إلى مستويات ترقى إلى العالمية».

وأضاف «نحن نتحدّث اليوم عن أول مسلسل سعودي سوب أوبرا من نوعه، قلبًا وقالبًا، أي أنه متكامل العناصر من ناحية القصة والحبكة، ومواقع الأحداث المفترضة وغيرها».

وأكد «جابر» أن هناك توجّهًا عالميًا في أعمال «السوب أوبرا»؛ للاعتماد على أسماء جديدة؛ لرفد السوق بوجوه جديدة مبدعة يصبحون هم نجوم الغد.

ويأتي هذا التعاون استكمالًا لخطوة سابقة بدأتها MBC عام 2017 عبر شراكتها مع TwoFour54، وأثمرت إلى اليوم عن عدد من الأعمال الناجحة؛ أبرزها: «مسلسل العاصوف» بجزأيه الأول والثاني.

اقرأ أيضًا: بطريقة «الإنمي».. موعد إطلاق مسلسل «أساطير في قادِم الزمان»