«الموارد البشرية»: التمييز بين المتقدمين للوظائف مخالفة تقتضي الإبلاغ عنها

قد يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة التمييز بين المتقدمين للوظائف في المؤسسات والشركات المختلفة، بناءً على معايير مختلفة.

ومن جانبها، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن قيام صاحب العمل بأي تمييز بين المتقدمين للوظائف مخالفة تقتضي الإبلاغ عنها.

التمييز بين المتقدمين للوظائف

وأضافت الوزارة، عبر  حسابها الرسمي على منصة (إكس)، إن قيام صاحب العمل بأي عمل يحتوي على أي نوع من التمييز للمتقدمين لديه مخالفة.

وتابعت، أن المتضرر يمكنه الإبلاغ عن تلك المخالفة عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد من خلال الرابط التالي.

الابستور (اضغط هنا)

الاندرويد (اضغط هنا)

يذكر أنه في سبتمبر الماضي، قد أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة من منتج دعم التوظيف في الصندوق.

وأوضح تركي الجعويني، المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية، أن إسهام الصندوق في دعم رفع الحد الأدنى للأجور ارتفع ليكون 4 آلاف بدلًا من 3200 ريال.

كما أكد «الجعويني» في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس X»، أن هذه التغيرات تأتي انطلاقًا من استراتيجية الصندوق لدعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال. هذا إلى جانب تعزيز استدامة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل.

وقال: «انطلاقًا من استراتيجية الصندوق لتعزيز استدامة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل واستمرارًا لدعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال، أطلقنا تحديثات جديدة بضوابط التقديم على منتج دعم التوظيف المُقدم للقطاع الخاص. ومن ذلك رفع الحد الأدنى للأجور التي يتم دعمها ليكون 4 آلاف بدلًا من 3200 ريال».

اقرأ أيضاً:4 مناطق تغلق أبوابها في موسم الرياض 2023 مؤقتًا لهذا السبب