المملكة تواجه كورونا.. حملة «كلنا مسؤول» للتوعية بالبقاء في المنزل

أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، حملة «كلنا مسؤول»؛ للتوعية بأهمية البقاء في المنزل خلال فترة الحجر المنزلي «14 يومًا»؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حملة كلنا مسؤول

وبعد لحظات من الإطلاق، تمكنت الحملة من السيطرة على «تويتر» لتجوب جميع الصفحات، وسط تفاعل ضخم من جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والوزراء والشخصيات العامة في المملكة.

وتصدر هاشتاج «كلنا مسؤول» موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ويتمثل شعار الحملة في «البقاء في المنزل سلاحنا الأقوى بإذن الله لمواجهة فيروس كورونا».

وشارك في الحملة، الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الصحة السعودي، والدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، هيئة الغذاء والدواء، وزارة الموارد البشرية، وغيرهم من الجهت الرسمية.

اقرأ أيضًا: الصحة: ارتفاع إصابات فيروس كورونا إلى 392 حالة في المملكة

وتأتي هذه الحملة المميزة من حكومة المملكة؛ لتوعية المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية؛ للحد من انتشاري العدوى.

وأعلنت وزراة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 48 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة داخل المملكة إلى 392 حالة، تعافى منهم 16 حالة.

وعلقت المملكة، رحلات الطيران الداخلية وحركة القطارات وسيارات الأجرة والحافلات، اعتبارًا من اليوم السبت وتستمر لمدة 14 يومًا، ضمن خطتها لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: بدء تعليق الرحلات الداخلية والحافلات والأجرة.. باستثناء هذه الحالات