نصائح لتجنب المشاكل الزوجية أثناء الحجر المنزلي

تزداد المشاكل الزوجية عند تجمع جميع أفراد العائلة، في وقت واحد ولفترات طويلة، وهو ما قد ينتج خلال فترة الجلوس الإجباري في المنزل، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

المشاكل الزوجية

وبالرغم من المشاكل التي قد تنتج عن هذا الأمر، إلا أن التزام المنازل خلال هذه الفترة، يعد واجبًا دينيًا ووطنيًا، وليس خيارًا شخصيًا؛ للحد من انتشار العدوى.

وبالطبع تحتاج هذه الفترة إلى إدارة نفسية واجتماعية؛ حتى لا تتحول إلى اختلاق مشاكل منزلية بين أفراد الأسرة، سواء الزوجين أو الآباء وأطفالهم، وأيضًا الإخوة.

اقرأ أيضًا: «المطلق» يوجه رسالة للمستهترين بـ«تعليمات الصحة»: واجب شرعي

فعندما تجتمع الأسرة في المنزل لعدة أيام، لن يجدوا ما يشغلهم وستبدأ المشكلات الناتجة عن أتفه الأسباب، مثل «طعام اليوم، أو الخناقات على مشاهدة مسلسل أو برنامج معين على التلفزيون» وغيره من المشاكل.

وحتى لا يتحول هذا «الحجر المنزلي» إلى مشكلات زوجية حادة، وتحويل المنزل إلى بيئة خصبة للمشاحنات، يوجد عدة نصائح يجب اتباعها:

- الانشغال بالقرأة، الصلاة، الأذكار، وقراءة القرآن. - اشغل وقتك بالألعاب الإلكترونية المفضلة. - مشاهدة المسلسلات والأفلام المفضلة على الإنترنت. - تعلم مهارات جديدة من خلال الكورسات الأونلاين. - تقضية وقت ممتع مع الزوج/ الزوجة والأطفا،ل في اللعب والتسامر. - صلة الرحم، من خلال الاتصال على الأهل والأقارب. - تغيير ديكورات المنزل وتبديل أماكن الأثاث. - ترتيب المنزل وحل الأعمال المؤجلة. - فرصة جيدة لمراجعة النفس وتحديد الأولويات، بعيدًا عن صخب الحياة.

اقرأ أيضًا: الصحة: ارتفاع إصابات فيروس كورونا إلى 392 حالة في المملكة