المملكة تقصر الدخول على مواطني 3 دول

قررت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، قصر دخول أراضيها على مواطني الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين، عبر المنافذ الجوية «مؤقتًا».

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أن القرارات تم تطبيقها بشكل فوري؛ في الساعة 11:55 من مساء يوم السبت، على دخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، القادمين من الدول الثلاث.

https://twitter.com/KSAMOFA

وبيّن المسؤول أن القادمين من الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين، يقتصر دخلوهم المملكة، عبر 3 مطارات فقط؛ هي «مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام».

وأشار المسؤول، إلى أن قصر المرور عبر منافذها البرية مع تلك الدول على الشاحنات التجارية فقط، مؤكدًا أن وزارة الصحة السعودية ستتخذ جميع الإجراءات الاحترازية في المطارات، ومثلها حيال سائقي الشاحنات ومرافقيهم.

وفي حالة الراغبين في زيارة المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول، من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا، أوضح المسؤول، أن السعودية طلبت شهادة مخبرية PCR، تثبت عدم الإصابة بالفيروس، ويسري ذلك على من أقام في تلك الدول خلال الـ 14 يومًا سابقة على دخوله المملكة.

وكشف المصدر المسؤول في وزارة الداخلية، أن المستثني من الإجراءات السابقة، الحالات الإنسانية والاجتماعية، بناءً على ما تراه وزارتا الداخلية والصحة.

وسجلت المملكة  5 حالات إصابة بفيروس كورونا، يوم الخميس الماضي، في حين قررت وزارة الرياضة السعودية تعليق الحضور الجماهيري في جميع المسابقات الرياضية، حتى إشعار آخر.

اتخذت المملكة حزمة إجراءات احترازية؛ لمواجهة انتشار الفيروس، منها إلغاء التأشيرات لأغراض أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحة، ووق الدخول لدول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة ببطاقة الهوية الوطنية.

 

اقرأ أيضًا:

«الرياضة» تعلق الحضور الجماهيري حتى إشعار آخر