المملكة تعلن عن 205 إصابات جديدة وأول حالة وفاة بـ«كورونا»

أعلن محمد العبد العالي؛ المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 676 حالة.

وأكد «العالي» خلال المؤتمر الصحفي، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمقيم أفغاني، عمره 51 عامًا في المدنية المنورة، بعدما تقدم للحصول على الخدمة الصحية، إلا أن حالته الصحية كانت متدهورة للغاية.

وأشار إلى أن حالات كورونا الجديدة تتوزع على المدن السعودية؛ حيث سجلت جدة 82 حالة، فيما سجلت الرياض 69، وسجلت الباحة 12، وبيشة 8 حالات.

وأضاف: تم رصد 8 حالات في نجران، و6 حالات في كلٍ من: أبها والدمام والقطيف، و3 في جازان، و2 في كل من الخبر والظهران، وحالة واحدة في المدينة المنورة.

وحثت وزارة الصحة، المواطنين على عدم الاعتداد بأي معلومات إلا من مصدرها الرسمي، وهو وزارة الصحة؛ لمعرفة المعلومات السليمة بكل شفافية عن الحالات المسجلة لحظة بلحظة، عبر الرابط التالي (اضغط هنا)، داعية إلى عدم الانسياق وراء الشائعات. مشددة على ضرورة اتباع التعليمات والتوجيهات الرسمية.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ أمراً ملكيًا بمنع التجول من الـ 7 مساء حتى الـ 6 صباحاً، لمدة 21 يومًا، بدءًا من مساء أمس الاثنين.

اقرأ أيضًا:

تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في المملكة