المملكة تضخ أكثر من 36 مليار دولار في قطاع الرعاية الصحية خلال 2022

كشفت منصة بروكسيمي Proximie، الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية، عن ضخ استثمارات بأكثر من 36 مليار دولار في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة خلال عام 2022م.

وأكدت التزامها بمواصلة دعم جهود المملكة العربية السعودية، وخططها الرامية للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة السعودية أن حجم استثمارات المملكة في قطاع الرعاية الصحية تجاوز 36 مليار دولار أمريكي خلال العام 2022.

كما أكدت التركيز على توسيع نطاق الابتكارات في مجال الرعاية الصحية الرقمية باعتبارها أولوية رئيسة.

دعم الرعاية الصحية في المملكة

وتعمل "بروكسيمي – Proximie" على دعم الاستثمارات المستمرة في منظومة الرعاية الصحية في المملكة.

ويتثمل في تفعيل أوجه التعاون والشراكات مع الأطباء وشبكات الرعاية الصحية، للمساهمة في رسم ملامح مستقبل الطب والرعاية الصحية في أكبر اقتصاد في منطقة الخليج.

كما توفر المنصة التفاعلية، التي تتخذ من لندن مقرًا لها، منصة برمجية تفاعلية تسمح للأطباء والجراحين بنقل أنفسهم افتراضيًا إلى أي غرفة عمليات في أي مكان في العالم.

ما يمكّن أفضل الجراحين من التواجد في الوقت الفعلي لإجراء العمليات الجراحية المعقدة في العيادات والمستشفيات المنتشرة في أنحاء المملكة.

ما يعني أن أكثر من 10 آلاف مريض يخضعون سنويًا، لعمليات جراحية في مختلف أنحاء المملكة، سيستفيدون من أفضل الممارسات العلاجية على مستوى العالم، والمدعومة بأحدث حلول وتقنيات غرف العمليات المتصلة رقميًا.

حلول عملية وخفض التكاليف

كذلك أشاد العديد من الأطباء في المملكة بالإمكانيات والقدرات التي توفرها حلول منصة "بروكسيمي" التفاعلية، ودورها الحيوي في إنقاذ حياة المرضى.

إلى جانب مساعدة شبكات الرعاية الصحية والمستشفيات في خفض التكاليف.

بالإضافة إلى تمكين الأطباء العاملين داخل المملكة من تبادل أفضل الممارسات والخبرات السريرية مع بيئات جراحية جديدة على نحو أسرع وأسهل وأكثر سلاسة من أي وقت مضى.

كذلك تمكّن المنصة التفاعلية الأطباء الذين يقدمون خدمات الرعاية الصحية ويعالجون المرضى في المناطق النائية في المملكة، من الاستعانة بأخصائيين بارزين من مراكز التميز والمستشفيات الأخرى في المملكة أو خارجها والحصول على إرشاداتهم.

يأتي ذلك بفضل حلول منصة "بروكسيمي" التفاعلية، التي تعمل على ربط الأطباء رقميًا وافتراضيًا بالمتخصصين والأطباء المتعاونين الموجودين في أنحاء أخرى من المملكة، أو  منطقة في العالم.

رؤية المملكة 2030 والرعاية الصحية

من جهتها، علقت الدكتورة نادين حشاش حرم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بروكسيمي"، على رؤية المملكة 2030 المرتبطة بمنظومة الرعاية الصحية.

وقالت: "تشكل مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات الصلة بمنظومة خدمات الرعاية الصحية، وخاصةً برنامج تحول القطاع الصحي الذي تم إطلاقه هذا العام - خارطة طريق استراتيجية وملهمة لجميع الدول النامية، وخاصة تلك التي تشهد نمواً متسارعاً في عدد السكان".

وأضافت "بصفتي جرّاحة ممارسة، أدرك جيدًا أهمية تعزيز الابتكارات في مجال الصحة الرقمية، ودورها في تحقيق الأهداف والتطلعات الرامية للارتقاء بجودة وكفاءة منظومة الرعاية الصحية في البلدان التي تشهد نموًا متسارعًا، مثل المملكة العربية السعودية".

وتابعت "من خلال العمل مع أفضل الجراحين في المملكة، تعتمد العديد من الجهات الرائدة في المملكة، مسبقاً، حلول منصة "بروكسيمي" التفاعلية".

على سبيل المثال وزارة الصحة و"مستشفى صحة الافتراضي"، لتقديم خدمات الرعاية والعلاج للمرضى في المناطق النائية في جميع أنحاء المملكة.

واستكملت "ونؤكد التزامنا بمواصلة توحيد الجهود مع مختلف الجهات للمضي بخطى واثقة وسريعة نحو مستقبل أكثر أمانًا وفعالية وكفاءة لمنظومة الرعاية الصحية في المملكة".

يُشار إلى أن شركة التكنولوجيا الطبية سريعة النمو، أغلقت مؤخرًا جولة التمويل من الفئة "ج"، حيث جمعت نحو 80 مليون دولار أمريكي.

كما قادت شركة "أدفينت لايف ساينسيس" عملية التمويل، وانضم إليها مستثمرون جدد، بما في ذلك شركة مبادلة للاستثمار، بالإضافة إلى صندوق "فيجن 2" التابع لـ "سوفت بنك".

وتُعتمَد الحلول والتقنيات التي طورتها منصة "بروكسيمي" في أكثر من 500 مستشفى حول العالم.

وساهمت في دعم أكثر من عشرات الآلاف من العمليات الجراحية في عام 2021.

كما تعمل حاليًا في أكثر من 50 دولة في خمس قارات حول العالم.

اقرأ أيضًا: أمازون تستضيف ورشة عمل لحماية العلامات التجارية في المملكة