المملكة تختتم مشاركتها في معرض إسطنبول الدولي للكتاب

اختتمت الجهات المشاركة في جناح المملكة، أمس، مشاركتها في فعاليات الدورة السابعة والثلاثين من معرض إسطنبول الدولي للكتاب.

وأشاد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، بجهود الملحق الثقافي الدكتور علي بن صالح البراك، التي كان لها دور كبير في نجاح مشاركة المملكة في المعرض الدولي.

وشهد الجناح زيارة عدد من الأساتذة والأكاديميين الأتراك المهتمين باللغة العربية، والكتب الشرعية، إضافة إلى عدد من الزوار من مختلف دول العالم، الذين اطلعوا على ما يضمه جناح المملكة من كتب تبرز الثقافة السعودية بين الحاضر والماضي، والمناطق الأثرية والسياحية، وغيرها من كتب اللغة العربية والشريعة الإسلامية.

يُذكر أن جناح المملكة استقبل، في اليومين الأخيرة، عددًا من طلاب وطالبات المدارس السعودية في إسطنبول إضافة إلى عدد من الطلاب الأتراك، الذين عبروا عن شكرهم للقائمين على المعرض والجناح، وأبدوا إعجابهم بما شاهدوه. والتقطوا صورًا تذكارية.

وتم توزيع ما يقارب 2000 نسخة من المصحف الشريف باللغة التركية والتفسير الميسر وعدد من الهدايا لزوار الجناح.

وشارك في المعرض 800 دار نشر تركية وأجنبية من 13 دولة منها: ألمانيا، والصين، وأذربيجان ، وقد بلغ عدد الزوار في الأربعة الأيام الأولى ما يقارب 200000 زائر .

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="7018,7017,7016,7015"]