المملكة بالمركز الخامس عالميًا والثالث بين دول مجموعة العشرين بمؤشر السوق المالية

أعلنت هيئة السوق المالية، أن المملكة العربية السعودية، تقدمت 8 مراتب في مؤشر السوق المالية.

ويعد هذا المؤشر، أحد مؤشرات التنافسية العالمية المرتبطة بالسوق المالية لعام 2023. لافتة إلى أنها حققت المركز الخامس عالميًا.

وأفادت هيئة السوق المالية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تقدمت المملكة ثمانية مراتب في مؤشر السوق المالية (أحد مؤشرات التنافسية العالمية المرتبطة بالسوق المالية لعام 2023م)؛ لتحقق المركز الخامس عالمياً، والمركز الثالث بين دول مجموعة العشرين».

وتواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها في التقدم بمؤشرات التنافسية المرتبطة بالسوق المالية لعام 2023، عالميًا. وأيضًا على مستوى دول «G20».

مؤشر السوق المالية

ومن جهة أخرى، كانت هيئة السوق المالية بالمملكة، قد أعلنت عن فتح باب التقديم على برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين للدفعة الحادية عشرة.

وبينت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه سيتم فتح باب التقديم على برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين.

وأشارت إلى أن البرنامج يعمل على استهداف الحاصلين على البكالوريوس، أو الماجستير، أو الدبلوم العالي في عدد من التخصصات، وهي:

  • المالية.
  • القانون.
  • المحاسبة.
  • الإدارة.
ولفتت إلى أن مدة البرنامج 12 شهرًا، كذلك سيتيح للمتدرب الحصول على مكافأة شهرية تقدر بـ12 ألف ريال لحملة البكالوريوس.

بالإضافة إلى أنه خصصت الهيئة 14.5 ألف ريال لحملة الماجستير، أو الدبلوم العالي، بخلاف التمتع بعدة مزايا، منها التأمينات الاجتماعية والطبية.

 

اقرأ أيضًا: اتفاقية بين الموارد البشرية و«السوق المالية» لتمكين المرأة في إدارات الشركات